محمد عباس

تنطلق الإثنين، أهم بطولات كرة السلة البحرينية وهي بطولة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة التي تقام للموسم الثالث على التوالي وسط نجاح كبير للبطولة على مختلف المستويات الفنية والتنظيمية والجماهيرية، كأس خليفة بن سلمان التي يحمل لقبها فريق نادي المنامة بعد أن توج المحرق بالبطولة الأولى.

وينطلق الدور التمهيدي الإثنين بإقامة مباراتين تجمع الأولى بين الاتحاد وسترة عند الساعة 6:00 مساء، تليها مباراة البحرين ومدينة عيسى عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة مدينة خليفة في مدينة عيسى.



والفائز في المباراة الأولى بين الاتحاد وسترة سيلاقي الفائز في المباراة الثانية بين البحرين ومدينة عيسى في دور الثمانية للبطولة.

الفرق تدخل كأس خليفة بن سلمان بنظرة جديدة وبصورة مختلفة عن الدوري إذ يطمح كل فريق للذهاب بعيداً في المنافسة والوصول للدور نصف النهائي للبطولة على أقل تقدير إذ بإمكان هذه الفرق الأربعة الوصول للدور نصف النهائي.

في المباراة الأولى تبدو الحظوظ متقاربة جداً بين الاتحاد وسترة مع أفضلية نسبية لفريق الاتحاد الذي تأهل للدور السداسي كما أنه من الفرق القوية والمنافسة في هذا الموسم.

أما سترة فإنه بعد أن أخفق في بلوغ سداسي الدوري يطمح إلى التعويض في مسابقة الكأس من خلال التشكيلة الجيدة التي يمتلكها والتي يتقدمها المحترف السنغالي منصور كايسي.

تشكيلة الاتحاد أكثر حيوية في حين أن تشكيلة سترة أكثر طولاً، حيث يعتمد الاتحاد على محترفه الصربي مايل إليك تحت السلة لالتقاط الكرات وتسجيل النقاط إلى جانب تحركات اللاعبين المحليين خارج المنطقة يتقدمهم حسن هلال وسيد محمد حميد وعلي غدير وعلي هلال وبقية أفراد الفريق.

في حين أن تشكيلة سترة بقيادة المدرب علي عبدالغني تعول على السنغالي منصور إلى جانب تعويلها على مهيد أمير وعبدالله علي وحسين تقي وبقية أفراد الفريق.

وفي المباراة الثانية يلتقي مدينة عيسى والبحرين في مباراة متقاربة أيضاً حيث يطمح كل فريق إلى تحقيق فوز يؤهله لربع النهائي.

فريق البحرين بقيادة عبدالكريم العنزور والمحترف الأمريكي ليستر في حين فريق المدينة بقيادة صلاح موسى والمجموعة الشابة من اللاعبين المحليين.