الخرطوم - عبدالناصر الحاج

تلقى وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد رسالتين من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي، سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، سلمهما سفير دولة الكويت بالخرطوم، بسام محمد القنبدي، إلى وزير الخارجية في السودان.

وحملت الرسالة الأولى دعوة من سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح لوزير خارجية السودان، محمد أحمد الدرديري، لزيارة الكويت لبحث تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، بينما تناولت الرسالة الثانية التنسيق والدعم المتبادل بين البلدين في المنابر الإقليمية والدولية.



وبحث اللقاء مع السفير الكويتي أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين وتوسيعه ليشمل مجالات جديدة، وأشاد الدرديري بالدعم الكويتي المتواصل للسودان في كل المجالات خاصة دور صندوق التنمية الكويتي ومن خلال عضوية الكويت في مجلس الأمن الدولي، كما ثمن جهود الكويت لتنقية الأجواء الخليجية والعربية، معبرا عن شكره لسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح على الدعوة الكريمة ووعد بتلبيتها.

من جانبه، أعرب سفير الكويت لدى الخرطوم عن "سعادته بالتنسيق الكامل بين البلدين في المنابر الإقليمية والدولية"، مشيدا "بدور السودان في تحقيق السلام في جنوب السودان وإفريقيا الوسطى".