أحمد سياف

قبل عام فقط، كان بيل نجماً في سماء ريال مدريد عندما سجل هدفين وفاز ريال مدريد بلقبه الثالث عشر لدوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول، لكنه اليوم أصبح عبئًا على النادي المدريدي ويسعى لرحيله اليوم قبل الغد.

لم يلعب النجم الويلزي أكثر من 2000 دقيقة في الدوري الإسباني منذ موسم 2014/15، وهو ما جعل بيل يرفض تلك الوضعية ويضغط على النادي، لكن النادي سئم من الوضع برمته وقرر إبعاده في الأخير.



بات رحيل بيل عن ريال مدريد مسألة وقت، فما هي السيناريوهات القادمة؟

1. بيريز ينوي استخدامه كورقة لجلب نيمار

لا يزال نيمار يمثل اللاعب الحلم لبيريز، الرئيس الذي يحب جلب النجوم دائماً، فهي صفقة ستخدمه جماهيرياً وتضرب المنافس برشلونة.

إخراج بيل سيوفر له راتباً ضخماً يمكن دفعه لنيمار إن أراد القدوم، ويمكن استخدام بيل في الصفقة، لكن المسألة متوقفة على موقف بيل نفسه من الانتقال لباريس سان جيرمان وموقف باريس سان جيرمان من بيع نيمار.

من الناحية الفنية فباريس سان جيرمان يحتاج لجناح أيمن قوي بعد أن استخدم مبابي في مركز قلب الهجوم الصريح، وبيل قد يوفر له هذا الخيار.

2. العودة إلى توتنهام

صنع بيل اسمه مع توتنهام وكان أفضل لاعب في البريميرليج وأحد أفضل اللاعبين في العالم، وبالتالي فالعودة ستكون أشبه بالحلم للنادي اللندني.

لم يعد توتنهام هو الفريق الذي تركه بيل، بات منافساً على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ويمتلك ملعباً جديداً، ووصل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

ونجح توتنهام حتى اللحظة في الحفاظ على نجومه الكبار، ومدربه ماوريسيو بوتشتينيو، أي أنه لديه الرغبة لمواصلة مشروعه، وقدوم بيل قد يعزز قوته، وربما يعود بيل لأفضل مستوياته.

3. مانشستر يونايتد وفرصة جديدة

منذ أن برز اسم جاريث بيل في البريميرليغ سواءً مع ساوثهامبتون أو مع توتنهام، واليونايتد يرغب في ضمه، لكن لسبب أو لآخر لم تتحقق هذه الخطوة أبداً، وحتى مع ريال مدريد حاول اليونايتد ضمه، لكنه فشل.

بات أمام اليونايتد فرصة أخرى لضم الجناح الأيمن، وهو المركز الذي يعاني منه اليونايتد فلا يمتلك جناح أيمن صريح وجيد، حتى أنه استخدم لاعب الوسط خوان ماتا في هذا المركز لتعويض النقص.

الأمر الآخر أن اليونايتد «إلى جانب باريس سان جيرمان بالطبع» هو الوحيد القادر على دفع راتب بيل الكبير.

4. الصين

عدد قليل من الأندية لديها الموارد المالية العميقة لتغطية الراتب السنوي للاعب البالغ 14.5 مليون يورو في الموسم الواحد.

ويبدو أن وكيل اللاعب جوناثان بارنيت يبحث عن ناد في الصين، وارتبط باثنين من الأندية.. جيانغسو سونينغ «الذين يملك 70٪ من الأسهم في نادي الإنتر الإيطالي» وبكين غوان وكلا الفريقين على استعداد لجعل بيل أغلى لاعب.

الإشكالية تخص لوائح الاتحاد الصيني المحلي بشأن اللاعبين الأجانب، والتي تجبر الأندية على دفع نفس قيمة اللاعب إلى الاتحاد الصيني «أي إذا كانت رسوم بيل هي 50 مليون يورو، ثم 50 أخرى تحتاج إلى دفع إلى الاتحاد الصيني».