أشاد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب علي زايد بتجاوب صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وتوجيه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتنسيق مع الجهات المعنية للنظر في وضع المواطنين البحرينيين العاملين في الخارج الذين تم تسريحهم.

وأشار إلى أن تفاعل سموه مع ما تم نقله من المسرحين المواطنين في الخارج في أقل من 24 ساعة يعكس حرص سموه على متابعة كل ما يتعلق بأوضاع المواطنين في الداخل والخارج والتفاعل مع السلطة التشريعية.

وقال إن وزارة العمل على تواصل منذ طرح المشكلة إعلامياً وطلبت قوائم المسرحين وبخاصة من شركات الطيران ويجري جمع مزيد من الأسماء لتسليمها رسمياً إلى الوزارة تتضمن وظائف مختلفة ومنها طيارين ومضيفين ومن مختلف قطاعات الشركات.



ودعا المواطنين المسرحين إلى التواصل من أجل ضمهم للقائمة مع وجود تحرك إيجابي وعاجل من الحكومة والتي تلمست احتياجات المواطنين في هذه الظروف بسبب الانعكاسات الاقتصادية على العالم أجمع.

وأشار إلى أن بعض الشركات راعت حقوق المواطنين العاملين لديهم وشركات لم تفِ بالتزاماتها وهذا يتطلب تواصلاً من وزارة العمل مع الجهات المعنية مع تلك الدول لبحث الأوضاع ومعالجة مكامن الخلل لإنصاف المواطنين.

Get Outlook for Android