حذيفة إبراهيم
قال رئيس مجلس النواب أحمد الملا، خلال جلسة المجلس أمس «كل ثلاثاء تضيع الجلسة في مهاترات النواب ومشاكلهم»، متسائلاً «هل تريدون إضافة بند (مشاكل النواب)!؟.. دعونا نكمل جدول الأعمال، حرام عليكم، المواطنين ينتظرون المشاريع والقوانين».
وكان النائب أنس بوهندي أشار في بداية الجلسة أمس إلى أن طلب شكوى لجنة المرأة والطفل لم يعرض على هيئة المكتب، مطالباً رئيس المجلس «أن يفي بوعده، ويصحح الإجراء كما وعد في الجلسة السابقة بعرض شكواه ضد النائب خالد الشاعر على هيئة المكتب».
ورغم أن النواب أكدوا أن رئيس الوزراء في زيارته للمجلس أمس الأول، دعا إلى ضرورة التفافهم مع بعض وحل مشاكلهم، إضافة إلى أن النائبين خالد الشاعر وأنس بوهندي تصافحا بحضور رئيس الوزراء إلا أن ذلك لم ينه الأخير عن تجديد شكواه ضد الأول. وقال الملا، إنه تم عرض الشكوى في هيئة المكتب، إلا أن الأعضاء ارتأوا تأجيل المشكلة نظراً لزيارة رئيس مجلس الوزراء، غير أن النائب عادل العسومي قال «بعد تصافحكم ظنينا أن الحطب طاح».
فيما رد النائب الأول عبدالحليم مراد «رئيس الوزراء قال إنه تحمل الكثير من الإساءات، إلا أنه سما على ذلك، ومن خلال كلامه وصل لنا رسالة واضحة وهي وجوب غلق جميع الملفات سواء بين النواب مع بعضهم، أو النواب مع المغردين».
بينما دعا الملا لطرح الملاحظات في اجتماع هيئة المكتب لحلها دون إضاعة الوقت في الجلسة.
وقال الملا «كل جلسة تضيع ساعة من عمر المجلس بسبب الخلافات الشخصية، ولم يتبق سوى أسبوعان أو ثلاثة أسابيع، والحكومة أحالت 5 مشاريع يوم الإثنين الماضي إلى مجلس النواب».