تأهــــل رئيــــس أمن المعلومـات بمجموعـــة إمباكت – البحرين سيد أزهر لنهائي الجائزة الدولية الخاصة بأمن المعلومات CISO لهذا العــام والتي يمنحهــا مجلس التجارة الإلكترونية EC Council بالولايات المتحدة الأمريكية. وقد أنشأت هذه الجائزة تقديراً لقادة أمن المعلومات على الصعيد العالمي لما لهم من دور مهم وجهود متزايدة في البيئات القيادية المؤسسية والاجتماعية في المؤسسات التي يمثلونها. وتولي الجائزة اهتمام خاص للدور الذي يلعبه أمن المعلومات في مجتمع الأعمال المحلي والعالمي.
وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها مرشح من مملكة البحرين إلى التصفيات النهائية لنيل جائزة رئيس أمن المعلومات، ويتنافس مع السيد أزهر في هذه المرحلة تسعة مسؤولين من مختلف دول العالم ممن لهم دور رائد في صناعة أمن المعلومات وشهد لهم بإنجازات كبيرة على المستوى المهني وساهموا في تطبيق ممارسات أمنية قوية ومبتكرة. وسيتم الإعلان عن اسم الفائز خلال حفل عشاء خاص يستضيفه مجلس التجارة الإلكترونية في 14 سبتمبر 2016 بولاية أتلانتا، بالولايات المتحدة الأمريكية، وسيتم تقديم الجائزة بشكل حصري لفائز واحد فقط.
وبهذه المناسبة علق زاهر حمودة، رئيس مجلس إدارة مجموعة إمباكت والعضو المنتدب لها فقال: «لدى أزهر مهارات متميزة في تطوير وتنفيذ استراتيجية إدارة أمن المعلومات بما يتماشى مع الأهداف التنظيمية لدينا في المجموعة. وهو يقوم بتوظيف أدوات للحماية من الاختراقات الأمنية من خلال تحسين حلول أمن تكنولوجيا المعلومات الحالية بشكل فعلي، وتنفيذ المتطلبات التنظيمية والتوفيق مع احتياجات وأهداف أعمالنا الاستراتيجية».
من جانبه قال السيد سيد أزهر: «أنا سعيد للتأهل للدور قبل النهائي لهذه المنافسة المتميزة ولي الفخر أن يكون اسمي ضمن قيادي هذه الصناعة من حول العالم وأتطلع للفوز بالجائزة». وأوضح بأن لرئيس أمن المعلومات مهمة خاصة ذات أهمية قصوى وهي مواجهة التهديدات الناشئة لأمن المعلومات من خلال تطوير وتطبيق استراتيجية أمنية توظف مهارات القيادة والاتصال والحلول المبتكرة.
وبالإضافة إلى عمله في مجموعة إمباكت – البحرين، يعمل سيد أزهر كعضو مجلس إدارة لجمعية البحرين لتقنية المعلومات، ويقود المجلس الاستشاري التنفيذي لشركة Arvensys للتكنولوجيا في أستراليا وشركة وDifferentX في نيوزلندا. ويحمل السيد أزهر شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة تورن بأستراليا وشهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال وتقنية المعلومات من جامعة ويلز بالمملكة المتحدة بالإضافة إلى حصوله على عدة مؤهلات وشهادات مهنية منها: CISSP، وCISM، وCGEIT، وCEH، وخبيرITIL، و PMP، وPRINCE2، و27001ISO للتدقيق.