أخبر بيب غوارديولا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونيخ الألماني، مقربين منه أنه يفضل تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي.
وبحسب صحيفة «ديلي ستار» الإنجليزي، فإن غوارديولا يميل إلى الأندية صاحبة التاريخ، وهو ما لا يتوفر في ناديي مانشستر سيتي وتشيلسي الراغبين في الحصول على خدمات الإسباني.
وقال مصدر مقرب من غوارديولا: «وقال مصدر: «بيب يحب الأندية صاحبة التقاليد والتاريخ، وهذ موجود بالتأكيد في مانشستر يونايتد».
وأضاف: «مانشستر سيتي نادي طموح، واختيار بيب له مايزال متاحًا، ولكن اليونايتد يبدو أنه الاختيار الأكثر جاذبية بالنسبة له».
ورفض غوارديولا تجديد تعاقده مع بايرن ميونخ بعد قضائه 3 مواسم في صفوف «أليانز أرينا»، مفضلاً خوض تجربة جديدة بعد نهاية عقده.
وأعلن بايرن ميونيخ، تعيين الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مديراً فنياً للفريق البافاري، بداية من الموسم الجديد خلفًاً لغوارديولا.
من جانب آخر ذكر تقرير إخباري أن جوسيب غوارديولا، قرر الرحيل عن تدريب بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم بنهاية عقده الحالي بسبب خلافات مع الإدارة حول صفقات اللاعبين.
وأوضحت صحيفة «سبورت بيلد» أن غوارديولا كان يرغب في التعاقد مع ماتيو دارميان أو دانيلو لتغطية الجانب الأيمن مع الإبقاء على فيليب لام في خط الوسط.
لكن مجلس إدارة النادي فضل التعاقد مع آرتورو فيدال، وهو ما يعني عودة لام إلى الدفاع من جديد.
وأشارت الصحيفة إلى أن غوارديولا لم يكن سعيداً أيضاً ببيع توني كروس إلى ريال مدريد الإسباني خلال الصيف.