انطلقت يوم أمس الخميس 17نوفمبر2016على ملاعب النادي الملكي للغولف منافسات الجولة الأولى لبطولة كاس جلالة الملك حمد الدولية التاسعة للغولف والتي يشرف على تنظيمها الاتحاد البحريني للجولف في الفترة من 17 إلى 19نوفمبر الجاري ويشارك فيها 96 لاعباً يمثلون 22 دولة، وبرعاية شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية بتلكو الداعم الرئيس للبطولة للسنة التاسعة على التوالي. وشهدت منافسات الجولة الأولى من البطولة مشاركة واسعة من كافة اللاعبين من المحترفين والهواة، من بينهم بطل النسخة الماضية المحترف البريطاني إيلسون والمحترف البريطاني أندرو مارشال الحائز على أربعة ألقاب سابقة، بالإضافة إلى العديد من المحترفين العرب والأجانب حيث بلغ عددهم 26 لاعباً محترفاً مما ساهم في ازدياد المنافسة بينهم لتحقيق لقب البطولة،وساهمت الأجواء التنافسية في تحقيق العديد من اللاعبين لنتائج متميزة إضافة إلى الجاهزية العالية لملعب النادي الملكي للغولف والتي ساهمت في تحقيق هذه النتائج المتميزة.
هذا وقد كانت نتائج اليوم الأول رائعة وأسفرت عن تصدر التايلندي كامالاس ناموانغراك الجولة الأولى حيث حقق «67» نقطة، وكذلك حصل عدد من اللاعبين على نتائج متقاربة وهذا يدل على المستوى المتقارب بين المشاركين في البطولة يؤكد ارتفاع المستوى الفني في البطولة، ويزيد من روح الإثارة والمنافسة في الجولات القادمة.
وكما أسفرت نتائج الجولة على حصول كل من اللاعب المحترف ماريانو أوتشوا والهاوي القطري صالح الكعبي والمحترف آندرو مارشال على المركز الثاني بــ «69» نقطة، أما المركز الثالث فحققه اللاعب أيوب لغيراتي والمحترف روكو سانجستب «71» نقطة.
وفي المركز الرابع المحترف زين سكوتلاند حقق «72» نقطة، وفي المركز الخامس حل اللاعب عمر أرهزاف والمحترف بيتر ستوجانوفسكي والمحترف يونس الحساني بـ»73» نقطة، أما في المركز السادس جاء اللاعب المحترف جوان فيونتس والهاوي سعود الشريف والمحترف جوردان مايسي والهاوي ياسين لي فالهر والهاوي فهد المنصور والهاوي أنانت الهلاواتب «74» نقطة.
وفي المركز السابع اللاعب الهاوي شيرغو كردي والمحترف دانييل أوين والبحريني عبدالله سلطان والمحترف ياسين علي والهاوي سام هوبداي والمحترف أحمد مرجان والمحترف مهدي الساسي والهاوي كريم الحلي والمحترف مايك إيليوتب «75» نقطة،ومن خلال الجولة الافتتاحية للبطولة اتضح بأن المستوى الفني المتميز والأداء القوي الذي ظهر به اللاعبون المتنافسون خلال الجولة الأولى، والتي شهدت تقارب في المنافسة بين المشاركين، قد ساهم في خلق نوع من الإثارة، حيث إن جميع المشاركين قدموا العديد من اللمحات الفنية الراقية في لعبة الغولف وهذا إن دل فإن ما يدل على مدى الاهتمام من اللاعبين المحترفين لتقديم أفضل المستويات.
وتستمر صباح اليوم الجمعة منافسات الجولة الثانية للبطولة، والتي تعتبر من أهم الجولات بالبطولة، حيث يتشكل خلالها ملامح المراكز الأولى فيها، ومن المتوقع أن تشهد منافسة قوية بين اللاعبين، وسيتم فيها اختيار 45 لاعباً لليوم الختامي للبطولة. وهذا اليوم الثاني يعتبر يوم التحدي بين اللاعبين المحترفين واللاعبين الهواة.
وعلى هامش البطولة أصدرت اللجنة الإعلامية في البطولة كتيب خاص بفعاليات البطولة اشتمل على العديد من المواضيع مثل تاريخ الغولف في البحرين ونتائج البطولات السابقة ونظام البطولة وكلمة اللجنة المنظمة العليا للبطولة وكلمة الراعي الرئيس للبطولة بتلكو بالإضافة إلى صور البطولات السابقة.
وتأتي إقامة بطولة كاس جلالة الملك حمد الدولية التاسعة من منطلق رغبة الاتحاد البحريني للغولف في النهوض بلعبة الغولف في مملكة البحرين وتطويرها وخاصة أن المشاركة الفعالة من اللاعبين من 22 دولة يأتى بعد النجاحات التي تحققت خلال التنظيم المتميز الذي ظهرت به هذه البطولة إضافة أنها تعتبر إحدى وسائل الترويج السياحي لمملكة البحرين ومدى التطور الذي تشهده المملكة في مجال السياحة الرياضية.