لدى لقاء سموه بعمدة هيوستن الأمريكية، أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، أن شعوب المنطقة هي شعوب محبة للعيش بتناغم وسلام وتقبل التعايش مع الآخر في ود ووئام وهو ما يؤمن إلى جانب حزمة من العناصر الاقتصادية المحفزة أرضية متينة لتعاون تجاري واستثماري مع مختلف دول العالم، لافتا سموه إلى حرص مملكة البحرين على دعم التعاون الاقتصادي الاستراتيجي مع الولايات المتحدة الأمريكية ومدينة هيوستن على نحو خاص.

وفيما أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالعلاقات البحرينية الأمريكية وما تشهده من تطور ونماء في مختلف المجالات، فقد أعرب سموه عن الأمل بأن تزداد هذه العلاقة قوة ورسوخاً في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة، فيما أشاد عمدة هيوستن الأمريكية بصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وبإنجازات سموه الرائدة في كل مجال والتي باتت تسطر تاريخ نهضة البحرين وازدهارها.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية صباح اليوم، سعادة السيد سيلفستر تورنر عمدة مدينة هيوستن الأمريكية، والوفد المرافق له، بمناسبة زيارتهم إلى المملكة.

وخلال اللقاء، أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بعلاقات الصداقة التاريخية الوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا سموه الحرص على الارتقاء بآفاق التعاون والتنسيق الثنائي بين البلدين على كافة الأصعدة وفي مقدمتها الجوانب الاقتصادية والاستثمارية، لافتا سموه إلى أهمية زيادة التواصل بين البلدين بما يعمق العلاقات الثنائية ويثري التعاون الذي يحقق المصالح المشتركة.

واستعرض سموه مع عمدة هيوستن الأمريكية علاقات الصداقة والتعاون المتينة التي تربط بين البلدين الصديقين والتأكيد على أهمية تطويرها وتنميتها في مختلف المجالات، خاصة في الجانب الاقتصادي.

وأكد سموه أهمية اللقاءات الثنائية وتبادل الزيارات بين المسئولين ورجال الأعمال في تطوير أطر التعاون وفتح آفاق جديدة تسهم في إرساء فهم مشترك لتجاوز التحديات العالمية، من خلال تشجيع المبادرات التي تهدف إلى تنمية الروابط الاقتصادية والتجارية، والاستفادة من التجارب التنموية في دفع جهود التنمية بمختلف البلدان.

من جانبه أكد سعادة السيد سيلفستر ترنر عمدة مدينة هيوستن الأمريكية، أن العلاقات الأمريكية البحرينية تتسم بعمق روابط الصداقة التاريخية، وما يجمعهما من مصالح مشتركة، منوهاً بما لمسه من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من حرص على تنمية العلاقات المتينة القائمة بين البلدين الصديقين في كافة المجالات.