دافع جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد عن ماركوس روخو، وقال إنه "لاعب نظيف" بعدما أكد آلان باردو مدرب كريستال بالاس أن المدافع الأرجنتيني كان يستحق الطرد بعد ارتكاب خطأ عنيف باستخدام قدميه معا ضد ويلفريد زاها.
وفاز يونايتد 2-1 على كريستال بالاس الأربعاء، في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وثار جدل حول قرار الحكم كرايغ باوسون بمنح روخو بطاقة صفراء فقط بعد خطأ عنيف في الدقيقة 38.

وقال مورينيو لوسائل إعلام بريطانية عن روخو: "إنه يلعب بشكل رائع جيد. إنه لاعب نظيف ويلعب بحماس. طبيعة لعبه مفعمة بالمشاعر لكنه يلعب بشكل نظيف جدا".

وتأتي عرقلة روخو بعد عشرة أيام من خطأ آخر عنيف من اللاعب الأرجنتيني ضد إدريسيا جاي لاعب إيفرتون في مباراة انتهت بالتعادل 1-1 في غوديسون بارك.

وقال مورينيو: "لم أعلق على خطأ ديفيد لويز ضد مروان فيلايني أوداني روز ضد مختاريان. لن أعلق على هذا الخطأ أيضا".

ويشعر مورينيو أنه بنهاية العام الجاري سيتضح إذا ما كان مانشستر يونايتد سينافس على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا أم على لقب الدوري ذاته.

وقال الـ"سبيشال وان": "نحن نقلص الفارق مع رباعي المقدمة. يتبقى ثلاث مباريات حتى نهاية العام الجاري".

وأضاف: "دعونا نرى كيف ستكون الأمور في 31 ديسمبر وسنشعر حينها وندرك ما يمكن فعله في النصف الثاني من الموسم".

ويحتل يونايتد - الذي لم يخسر في 9 مباريات في كل المسابقات - المركز السادس في الدوري برصيد 27 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن توتنهام هوتسبير خامس الترتيب و13 نقطة عن تشلسي المتصدر بعد مرور 16 جولة من المسابقة.

وسيلعب فريق مورينيو في ضيافة وست بروميتش ألبيون صاحب المركز السابع السبت المقبل.