نيقوسيا - (أ ف ب): يلتقي عصر اليوم كل من فريقي مانشيستر يونايتد وفولهام وذلك على ملعب أولد ترافود في افتتاح الجولة الثانية من منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم، حيث يسعى المانيو إلى تحقيق فوزه الأول في الدوري بعد خسارته في المباراة الافتتاحية له هذا الموسم أمام إيفرتون بنتيجة هدف دون رد.
توقع جناح مانشستر يونايتد الويلزي راين غيغز أن يرد فريقه بقوة إثر خسارته مباراته الافتتاحية أمام جاره إيفرتون صفر-1، وذلك عندما يستضيف فولهام على ملعب اولدترافورد في المرحلة الثانية.
وقال غيغز الذي يخوض موسمه الحادي والعشرين في صفوف الشياطين الحمر «بالطبع لم يكن الشعور جيداً بعد خسارتنا اللقب الموسم الماضي بهذه الطريقة (فارق الأهداف). لا أشك إطلاقاً بقدرتنا على استعادة اللقب ومع قليل من الحظ نستطيع أن نحقق هذا الهدف».
وتابع «إن التعاقد مع روبن فان بيرسي بعث برسالة واضحة كما إنه أمر رائع أن يعرب لاعب كبير مثله عن رغبته بالانتقال إلى النادي».
ومن المتوقع أن يخوض فان بيرسي أول مباراة له أساسياً بعد أن نزل منتصف الشوط الثاني ضد ايفرتون لعدم اكتمال لياقته البدنية، كما سيشارك على الأرجح قلب الدفاع الأيرلندي جوني ايفانز علما بأن المدرب اليكس فيرغوسون اضطر إلى إشراك لاعب الوسط مايكل ماريك إلى جانب قطب الدفاع لاصربي نيمانيا فيديتش لإصابة ايفانز وريو فرديناند وكريس سمولينغ وجونز.
في المقابل تبرز مباراة ليفربول ومانشستر سيتي على ملعب انفيلد في مباراة في غاية الأهمية للأول الذي مني بخسارة فادحة أمام وست بروميتش البيون في الجولة الأولى صفر-3.
وسيغيب عن ليفربول قلب دفاعه الدنماركي دانيال اغر لطرده في المباراة الأولى وقد يعوضه المخضرم جيمي كاراغر.
في المقابل، سيغيب عن مانشستر سيتي مهاجمه الأرجنتيني سيرخيو اغويرو الذي منحه اللقب في الثواني الأخيرة الموسم الماضي بتسجيله هدف الفوز في مرمى كوينز بارك رينجرز وذلك لإصابة في ركبته ستبعده شهراً على الاقل عن الملاعب.
لكن سيتي يملك البديل في شخص الإيطالي المشاكس ماريو بالوتيللي أو البونسي العملاق ادين دجيكو.
ويخوض تشلسي مباراته على أرضه ضد نيوكاسل منتشياً بتحقيقه فوزه الثاني على ريدينغ 4-2 واعتلائه الصدارة للمرة الأولى منذ 21 شهراً.
وكان تشلسي توج بطلاً لأوروباً الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه متفوقاً على بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح بقيادة مدربه المؤقت الإيطالي روبرتو دي ماتيو، ما أجبر مالك النادي الروسي رومان ابراموفيتش على إبقائه في منصبه بشكل دائم.
وعزز الفريق اللندني صفوفه بشكل جيد من خلال التعاقد مع الجناح البلجيكي ادين هازار الذي كان نجم المرحلة الأولى وتألق في مباراة فريقه الثانية من خلال نجاحه في خمس كرات حاسمة في مباراتين.
ويأمل ارسنال في تعويض تعادله السلبي المخيب في مباراته الأولى على أرضه ضد سندرلاند، لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة ستوك سيتي الذي يعتبر خصماً عنيداً على ملعبه بريتانيا.
ويعتمد ستوك على الكرات الهوائية باتجاه مهاجمه الدولي السابق بيتر كراوتش وعلى اللياقة البدنية العالية خلافاً لآرسنال الذي يعتمد أسلوباً سلساً وتمريرات أرضية.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي سوانسي مع وست هام، واستون فيلا مع ايفرتون، ونوريتش سيتي مع كوينز بارك رينجرز، وساوثهامبتون مع ويغان، وسندرلاند مع ريدينغ، وتوتنهام مع وست بروميتش البيون.