ظفر منتخبنا العسكري لكرة القدم بنقطة أثر تعادله مع نظيره العماني بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم الاربعاء ضمن مباريات الجولة الثانية لمنافسات الدور الأول من نهائيات كأس العالم الثانية لكرة القدم.

تقدم منتخبنا بالنتيجة في الدقيقة 32 من ركلة حرة مباشرة نفذها بنجاح المهاجم عبداللطيف إسماعيل، وعادل المنتخب العماني النتيجة في الدقيقة 55 بهدف سجله اللاعب جميل اليحمدي، ليتقاسم المنتخبان نقاط المباراة التي رفعت رصيدهما إلى النقطة الرابعة مع تفوق المنتخب العماني بفارق الأهداف، وتبقى لكل منتخب مباراة أخيرة في دور المجموعات إذ سيواجه منتخبنا المنتخب الغيني، فيما سيلاعب المنتخب العماني المنتخب الفرنسي وستقام المباراتان في توقيت واحد يوم غداً الجمعة، لتحديد المتأهلان من المجموعة علماً بأن المنتخبان الفرنسي والغيني يمتلكان نقطة واحدة.



ويمتلك منتخبنا العسكري أكثر من فرصة للتأهل إلى دور الثمانية في لقاء الغد مع المنتخب الغيني، كونه يملك ورقتي التعادل أو الفوز من أجل حجز مقعده في الدور ربع النهائي.

تشكيلة المنتخبين

بدأ منتخبنا العسكري المواجهة بتشكيلة ضمت في حراسة المرمى محمد السيد جعفر، في خط الدفاع محمد عادل، أحمد عبدالله، وليد الحيام وعلي خليل، في خط الوسط علي مدن، كميل الأسود، ضياء السيد سعيد وإبراهيم حبيب وفي خط المقدمة إسماعيل عبداللطيف ومحمد الرميحي.

هدف التقدم

قدم منتخبنا العسكري أداء جيدا ونجح في السيطرة على معظم فترات الشوط من خلال الانتشار الجيد وتمرير الكرات القصيرة والطولية، والتقدم لخلق الفرص على المرمى العماني، حيث كانت أولى الفرص في الدقيقة 10، عندما أرسل اللاعب إسماعيل عبداللطيف قذيفة من خارج منطقة الجزاء لتجد الحارس فايز الرشيدي الذي أبعدها بقبضتيه. وفي الدقيقة 20، سدد محمد الرميحي كرة زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر.

وقد نجح منتخبنا من إغلاق منافذ العبور على لاعبي المنتخب العماني، عبر التنظيم الدفاعي الذي تميز بالانضباط التكتيكي العالي، والذي لم يسمح للمنتخب المضيف من توجيه أي تهديد لمرمة الحارس محمد سيد جعفر.

وشهدت الدقيقة 32، تقدم منتخبنا بالهدف الأول سجله اللاعب إسماعيل عبداللطيف من ركلة حرة مباشرة، عجز الحارس العماني عن صدها لتعانق الكرة الشباك العمانية. وكاد اللاعب محمد الرميحي أن يأتي بالهدف الثاني في الدقيقة 44، بعد تمريرة إسماعيل عبداللطيف لزميله علي مدن الذي مررها بينيه داخل منطقة الجزاء لتجد الرميحي الذي سدد الكرة بدون تركيز ليرسلها سهلة وتمكن الحارس من إمساكها.

في المقابل، حاول المنتخب العماني التقدم وخلق الفرص إلا أنه اصطدم بتنظيم دفاعي متماسك منعه من الوصول وتهديد مرمى منتخبنا، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا بهدف دون رد.

تعادل عادل

تراجع أداء منتخبنا في الشوط الثاني بسبب التمريرات الخاطئة وافتقاد اللاعبين للتركيز المطلوب، والذي كلف المنتخب استقبال هدف التعادل في الدقيقة 55، وسمح للمنتخب العماني من تشكيل الخطورة على المرمى. وحاول المنتخب في الدقائق العشر الأخيرة من العودة مجددا للتقدم ولكن دون فعالية تذكر. وشهد هذا الشوط فرصة وحيدة للمنتخب في الدقية 48، بعد الكرة العالية التي وصلت داخل منطقة الجزاء وحولها علي مدن رأسية باتجاه المرمى، إلا أن القائم الأيمن وقف بجانب العمانيين ومنع الكرة من الدخول للمرمى.

وفي الجهة الأخرى، تحسن أداء المنتخب العماني واستطاع من معادلة النتيجة في الدقيقة 55، عبر تسديدة اللاعب جميل اليحميدي التي استقرت في حلق المرمى. وقد سنحت العديد من الفرص للعمانيين على مرمى منتخبنا إلا أنهم لم يحسنوا استغلالها، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

سكوب: النقطة مُرضية في ظل ظروف المباراة

في المؤتمر الصحفي الذي عقب المباراة أعتبر مدرب منتخبنا العسكري لكرة القدم التشيكي ميروسلاف سكوب بأن الخروج بنقطة من مواجهة المنتخب العماني تعتبر أمر جيد في ظل الظروف المحيطة بالمباراة، وقال بأن الراحة ليوم واحد فقط بعد مواجهة فرنسا عرض اللاعبين للإرهاق في هذه المباراة وتحديداً في الشوط الثاني، ولكن في الشوط الأول قدمنا مستوى جيد لأننا درسنا المنتخب المنافس بشكل مستفيض، وأضاف بأن التحكيم يعاندنا في هذه البطولة فكان من المفترض أن يحصل لاعب عمان على بطاقة حمراء من اللقطة التش شهدت هدف إسماعيل عبداللطيف.

وتابع سكوب قائلاً "جاهزية فريقنا ليست كجاهزية المنتخب العماني، المنتخب العماني منتخب مميز في المجموعة والبطولة بشكل عام، ومع ذلك حصلنا على بعض الفرص، وأعتقد بأننا نواجه مشكلة إرهاق وسنحاول التغلب عليها قبل لقاء غينيا غداً بطرق مختلفة، نحن لم نفقد فرصة التأهل وموقفنا جيد في المجموعة ولا نستصغر المنتخب الغيني وسنلعب من أجل حصد بطاقة التأهل".

فرصتنا قائمة

قال مهاجم المنتخب العسكري لكرة القدم إسماعيل عبداللطيف: "لقد قدم المنتخب أداء جيدا في المواجهة التي جمعته بالمنتخب العماني واستطاعنا أن نتقد بالنتيجة. وقد كان طموحنا المحافظة على هذا الهدف والخروج بنتيجة الفوز، إلا أن المنتخب العماني استطاع العودة في مجريات الشوط الثاني مستغلا عاملي الأرض والجمهور وكذلك الإرهاق الذي ظهر على بعض لاعبي منتخبنا، الذين لعبوا مباراة قوية في المواجهة الأولى أمام المنتخب الفرنسي"، مضيفا أن حظوظ المنتخب لا تزال قائمة في هذه المجموعة للحصول على بطاقة العبور للدور الثاني، خصوصا وأن لديه مباراة قادمة مع المنتخب الغيني والذي يتطلع لاعبو الأحمر أن يقدموا الأداء المطلوب للخروج من المواجهة بنتيجة الانتصار.

مباراة صعبة

قال المدرب الوطني المساعد للمنتخب العسكري لكرة القدم المدرب عدنان إبراهيم شويطر: "لعب المنتخب مباراة صعبة أمام صاحب الأرض والجمهور الذي يتمتع بجاهزية عالية لهذه البطولة. ورغم ذلك قدم لاعبو المنتخب أداء قويا ونجحوا في السيطرة على مجريات الشوط الاول واستطاع التسجيل، إلا أن العمانيون عادوا في الشوط الثاني وكثفوا الناحية الهجومية التي منحتهم التعادل مع منتخبنا"، مضيفا أن منتخبنا يمتلك عناصر تشارك لأول مرة في مثل هذه البطولات، مشيرا في الوقت ذاته أن المنتخب سيسعى للاستعداد بشكل جيد لمواجهة المنتخب الغيني في آخر مباريات المنتخبين في الدور الأول، من أجل حسم بطاقة التأهل لدور الثمانية لصالحه.

العودة للتدريب

يعود منتخبنا العسكري لكرة القدم للتدريبات صباح اليوم وذلك من أجل الاستعداد لمواجهة الغد الحاسمة مع المنتخب الغيني في ختام الدور الأول، حيث سيتدرب الأحمر العسكري في الفترة الصباحية لقرابة ساعة واحدة، والفترة المسائية سيعتمد على الاجتماع الفني والذي سيرصد من خلاله المنتخب الغيني عبر أشرطة الفيديو، ويواجه اللاعبون نوعاً من الإرهاق جراء خوض ثلاث مباريات في خمسة أيام فقط، وسيكون الإرهاق هو العامل السلبي الوحيد الذي قد يعاني منه اللاعبون في مواجهة الغد.