أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى أن مصر القوية هي سند وقوة لكل العرب، منوها جلالته، لدى لقائه في قصر الصافرية أمس سامح شكري وزير الخارجية المصري بمناسبة زيارته البحرين، بمثل هذه الزيارات الأخوية والتي تشكل دعماً لمسيرة التعاون والتشاور والتنسيق الأخوي على كافة المستويات، لاسيما في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة والتي تتطلب تضافراً للجهود لمواجهة الأخطار والتحديات الراهنة.

وتسلم جلالته، من وزير الخارجية المصري رسالة من أخيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلي جلالته تتصل بالعلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة بين البلدين الشقيقين، ومستجدات الأوضاع بالمنطقة وتطورات الأحداث على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وشدد جلالته على الدور المحوري لمصر الشقيقة في الدفاع عن قضايا أمتنا العربية ومصالحها وحماية الأمن القومي العربي، معرباً عن تقديره واعتزازه بمواقف مصر الداعمة والمساندة على الدوام للبحرين وشعبها.



فيما دعا صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، لدى لقائه وزير الخارجية المصري، إلى تعزيز التضامن العربي وإحيائه وتفعيل التعاون بين دول العرب، واصفاً سموه السعودية ومصر بأنهما ركيزتان أساسيتان في الجسم العربي، وكلما تعزز التعاون بينهما كلما كان ذلك لمصلحة الأمة العربية.

من جانبه، أكد سامح شكري أن مصر تولي أهمية كبيرة لأمن الخليج العربي باعتباره جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.