أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى تطلعه إلى العمل مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أجل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البحرين والولايات المتحدة، وتطوير سبل التنسيق والتشاور إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يعزز من مصالح البلدين والشعبين الصديقين، ويسهم في إيجاد حلول ملائمة لمختلف التحديات الإقليمية والدولية. فيما أكد البيت الأبيض في بيان أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تنوي تطوير نظام دفاع صاروخي متطور للحماية من هجمات إيران وكوريا الشمالية.

وشهد ملايين الأشخاص بمختلف أنحاء العالم أمس مراسم تنصيب الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة دونالد ترامب، والتي تمتد ثلاثة أيام تتخللها مسيرات استعراضية ومراسم دينية.

وأعرب عاهل البلاد المفدى، في برقية تهنئة لترامب، عن بالغ الاعتزاز بما يجمع البلدين من علاقات تاريخية وطيدة تمتد لأكثر من 120 عامًا وتستند لأسس متينة ودعائم قوية تكفل لها التقدم والنماء، وبما يربط الشعبين من صداقة قوية، وتقدير متبادل.



ووعد ترامب في خطابه أمس بأن سياسته ستتمحور حول مبدأ واحد هو «أمريكا أولاً»، وأن يعيد «لأمريكا عظمتها»، واتجاهه لاعتماد «رؤية جديدة للحكم تعيد السلطة للشعب». وفي ملف السياسة الخارجية أكد أنه سيعزز التحالفات القديمة وأنه سيشكل أخرى جديدة، مبدياً تصميمه في القضاء على الإرهاب المتطرف.