تعقد الجامعة الملكية للبنات بالتعاون مع جامعة «ويست فيرجينيا» بالولايات المتحدة ثاني ورش العمل السنوية لمدة 3 أيام حول الأدلة الجنائية بشأن المحاسبة الجنائية الحسابات المصرفية وفحص الاحتيال والاختلاس وذلك للفتـــرة مـــن 17-19 نوفمبـــر 2013 في مقــــر الجامعـــة الملكية للبنات.
وفي نسخة العام من الورشة، تم عرض نظرة عامة تمهيدية حول مفهوم الأدلة الجناية بشأن الحسابات المصرفية وفحص الاحتيال والاختلاس لأكثر من 40 مبعوث يعملون في القطاعات المالية والتدقيق والمراجعة المالية والقانونية في الوزارات والبنوك والشركات.
وستتناول نسخة 2013 من ورشة العمل غسيل الأموال على المستوى الدولي وإعداد تقارير حول الاحتيال والاختلاس المالي، بناءً على طلب وآراء ومقترحات من المشاركين في نسخة 2012 من ورشة العمل.
وتأكد حضور مشاركين من الوزارات والمصارف وشركات التأمين والشركات المحاسبية والتدقيق والمراجعة المالية والشركات القانونية والجامعات داخل البحرين. كما ستفتح ورشة عمل هذا العام أيضاً لمبعوثين من دول مجلس التعاون الخليجي.
يذكر أن جامعة «ويست فيرجينيا» جامعة رائدة في مجال تطبيقات الأدلة الجنائية والتعليم في مجال المحاسبة والتحري عن الاحتيال والاختلاس، وتعمل مع العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية الكبرى.
ويعتبر د. ريتشارد رايلي منسق ورشة العمل والمسؤول عنها خبرة عريضة في هذا المجال، حيث عمل عن كثب مع مصلحة الضرائب الأمريكية. ومازال التسجيل في ورشة العمل مستمراً ومفتوحاً.