منح صاحب السمـــو الملكــي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة مكة المكرمة، مسابقة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم بمملكة البحرين، جائزة أفضل مسابقة للـقرآن الكريـــم، خلال تكريمه الفائزين بالجائزة العالمية السابعة لخدمة القرآن الكريم، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في احتفال بجدة ليلة العاشر من رمضان.
وتسلم نائب رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة سيد جنيد الشيخ حسن العلوي، الجائزة. فيما دعا رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة سيد جنيد عبدالغني العمري إلى مواصلة بذل المزيد من العطاء والتفاني والإخلاص والعمل والتعاون مع الجميع من أجل خدمة هذا الدين والمساهمة في هذا المجال بشكل فعال لإبراز جهود مملكة البحرين في هذا المجال، مؤكداً أن اللجنة المنظمة تسعى جاهدة للقيام بمسؤولياتها والالتزام بقيمها والسير على منهجية واضحة كانت أولى ثمارها هذا الفوز الذي يمثل إضافة هامة وقوية للعمل بالقرآن في مملكة البحرين.
وأشاد العمري بالطاقات التي تثبت كفاءتها وتفانيها في خدمة دينها ووطنها، معتبراً الفوز تكريماً لجميع أبناء البحرين العزيزة الذين بذلوا وسهروا وقدموا الكثير من الجهد.
وقال إن جمعية خدمة القرآن الكريم أولت خلال السنوات الماضية اهتماماً كبيراً بتطوير المسابقة وبناء وتنمية قدرات الشباب في مجال القرآن الكريم واستثمار فعاليات المسابقة وهو بلاشك سيعود بالكثير من النفع والفائدة على مجتمعنا، وذلك من خلال وضع الخطط والبرامج الهادفة.
وأشاد العمري بجهود سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك، في رعايته ومساندتـه للمسابــقة، وبالــدور المتميز الذي تقوم به عائلة سيد جنيد عالم من خلال دعمها ومساهمتها في تطوير المسابقة وحرصها على تحقيق أعلى درجات الكفاءة، لافتاً إلى أن جائزة سيد جنيد عالم الدولية لحفظ القرآن الكريم تعتبر أحد أهم الفعاليات التي تفخر مملكة البحرين بوجودها على أرضها الطيبة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.
وتقدم رئيس اللجنــــة المنظــــمة للجائزة بالشكر الجزيل لسمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، على رعايته للجائزة وما تناله من متابعة واهتمام من لدن سموه.
بدوره عبر رئيس مجلس إدارة الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم د.عبدالله التركي، عن الشكر لخادم الحرمين على حرصه لخدمه الإسلام والمسلمين، شاكراً سمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد.
واعتبر تشريف أمير منطقة مكة المكرمة لهذه المناسبة، امتداداً لعناية خادم الحرمين الشريفين بالقرآن الكريم من منطلق أن أرض الحرمين هي قبلة المسلمين، مردفاً: إذا أردنا مواجهة الإرهاب علينا الفهم الصحيح للدين والارتباط بكتاب الله وسنة رسوله الكريم والسلف الصالح.
من جانبه قال أمين عام الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم د.عبدالله بصفر: إننا نجتمع في ليلة مباركة لتكريم الفائزين بالجائزة العالمية لخدمة القرآن الكريم والفائزين في مسابقتي أصغر حافظ للقرآن والماهر في فهم القرآن، مشيداً بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في خدمة الكتاب الكريم، مثمناً رعاية الأمير مشعل بن عبدالله للحفل، قائلاً إن تشريف سموكم حفل تكريم الفائزين بهذه الجائزة والمسابقات لهو نور على نور.
يذكر أن مسابقة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم انطلقت العام 2003 بمباركة جلالة الملك، ويرعاها سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك، وتقام سنوياً بدعم من مؤسسة سيد جنيد عالم للعطور وتنظيم من قبل جمعية خدمة القرآن الكريم بمملكة البحرين ويشارك فيها متسابقون من أربع وخمسين دولة عربية وإسلامية وأقليات. واحتلت مكانة متميزة بين المسابقات والجوائز القرآنية العالمية أهلتها للفوز بالجائزة العالمية لخدمة القرآن الكريم كأفضل مسابقة قرآنية عالمية للعام 1435هـ التي تنظمها الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم بالمملكة العربية السعودية.