كشف رئيس نيابة المحافظة الجنوبية، مهنا الشايجي، عن تلقي بلاغ من مركز شرطة الرفاع الغربي، بتعرض أحد المواطنين لسرقة مقتنيات ثمينة ومبالغ مالية تجاوزت قيمتها نصف مليون دينار.
وأشارت تفاصيل البلاغ، إلى أن المجني عليه كان وأسرته خارج البلاد، وبعد عودتهم بتاريخ 10 الجاري، اكتشف فتح الخزينة الخاصة به عن طريق أداة لحام، وسرقة ما بها من أموال ومصوغات ذهبية، وبعض المحتويات الأخرى، وقد بلغت جملة المسروقات نحو أربعة عشر ألف دينار بحريني، وبعض المبالغ بالعملات الأجنبية، ومشغولات ذهبية، وعدد من المقتنيات الثمينة.
وأمرت النيابة، بسرعة التحري عن الواقعة ومرتكبيها، وتوصلت تحريات الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، إلى أن السائق الخاص للمجني عليه استغل غياب أصحاب المسكن مع علمه بتفاصيله، واتفق مع ثلاثة آخرين -جميعهم من الجنسية الآسيوية -على سرقة المسكن على يومين مستعينين بأداة لحام لصهر الخزينة وفتحها، وقاموا بالاستيلاء على جميع ما فيها، واستعانوا بثلاث متهمين آخرين منهم آسيويين وثالثهم بحريني -كفيل أحد المتهمين- لتصريف المسروقات، وتمكنوا من بيع جزء من المشغولات الذهبية لأحد محال الذهب، وتمكنوا من التصرف في جزء كبير من الأموال.
وأمرت النيابة بضبط وإحضار المتهمين، وتم ضبطهم جميعاً وبحوزتهم بعض المسروقات والسيارتين المؤجرتين المستخدمتين في السرقة وإسطوانتي الغاز وأداة اللحام المستخدمة في فتح الخزينة، وبعرضهم على النيابة العامة التي قامت باستجوابهم، اعترفوا جميعاً بما هو منسوب إليهم فوجهت للأربعة الأوليين تهمة السرقة ليلاً من مكان مسكون، وللباقين تهمة إخفاء مسروقات، وأمرت بحبسهم احتياطياً على ذمة التحقيق.
وجار استكمال سماع شهود الإثبات، وتكليف الشرطة بسرعة ضبط باقي المسروقات، تمهيداً لإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية العاجلة.