سماهر سيف اليزل
طالب عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة السادسة بالمنطقة الجنوبية أحمد العبدالله بسرعة البدء في المرحلة الثانية من مشروع تطوير مجمّع 917 بمنطقة البوكوارة، مؤكداً أن مشروع تطوير مجمع917 يهدف إلى تحسين شبكة الطرق الداخلية بالمجمّع ورفع كفاءتها وأدائها الفني، قبل أن يكشف عن جملة مشاريع مقبلة في الدائرة السادسة.
وأوضح أن "المشروع يتضمّن عدة أعمال هامة من أبرزها عمل شبكة لتصريف مياه للأمطار لمحاولة معالجة موضوع تجمّع مياه الأمطار التي عانت منها الدائرة وبالأخص مجمّع 917 حيث يُعدّ المجمّع من أقدم المجمّعات في الدائرة ويحتاج إلى عمل وجهد مضاعف، بالإضافة إلى عمل شبكة تصريف لمياه الصرف الصحي".
وبيّن أنه "ستتم إعادة تطوير عدة طرق فرعية في المجمّع بالإضافة إلى توفير أرصفة جانبية للمشاة مع توفير متطلبات السلامة المرورية على تلك الطرقات ومعالجة بعض المشاكل الحالية في الطرق وكذلك وضع الإرشادات المرورية وصباغة المرتفعات والشوارع".
وقال العبدالله إن "الفترة القادمة ستشهد تنفيذ عدة مشاريع تم اعتمادها سابقاً، ومن تلك المشاريع مواصلة الأعمال التطويرية التي كانت قد بدأت في مشروع تطوير مجمّع 917 بمنطقة البوكوارة لاستكمال العمل فيه، ما يؤكد ضرورة سرعة البدء في المرحلة الثانية من المشروع لما يعود بالنفع العام على الأهالي في الدائرة السادسة".
وأشار إلى أن "الدائرة السادسة خلال الفترات القادمة ستشتمل على بعض المشاريع التي تم إقرارها من خلال حزم تم اعتمادها من مشاريع بلدية وأخرى مشاريع خاصة تتبع لوزارة الأشغال".
وتقدّم بالشكر لـ"وزارة الأشغال والجهات المختصّة على اهتمامها بمتابعة الطلبات"، منوهاً بـ"الدور المشترك والتنسيق الدائم بين الوزارة والمجالس البلدية، متأملاً سرعة إنجاز المشاريع في المنطقة".