قررت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة تأجيل قضية 9 متهمين (6 محبوسين) بالشروع في قتل رجال الشرطة في الدراز برمي مدرعة بالمولوتوف إلى جلسة 22 أكتوبر لندب محامي للمتهم السادس مع استمرار حبس المتهمين.
وكان بلاغاً قد ورد من غرفة العمليات عند خروج 80 شخصاً من المخربين بالدراز واعتدوا على دوريات حفظ النظام بالمولوتوف والأسياخ الحديدية بقصد إزهاق أرواح الشرطة وإحداث ضرر في إحدى المركبات وتم التعامل معهم وفروا هاربين، ومن خلال التحريات تم التوصل إلى المتهمين الذين كانوا يطلقون على أنفسهم ألقاب.
وأرشد أحد المتهمين قوات الشرطة إلى مكان تخزين المولوتوف والإطارات فوق أسطح أحد المنازل المهجورة، وعثر على 36 زجاجة مولوتوف غير مستخدمة و22 زجاجة فارغة وإطارات وعلب طلاء وعلم ائتلاف 14 فبراير و14 مسماراً للقواذف وفلاتية من حديد.
وأحالت النيابة العامة المتهمين بعد أن وجهت لهم أنهم في 8 أكتوبر 2013 شرعوا وآخرون مجهولين عمداً مع سبق الإصرار والترصد في قتل شرطي بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل أي من رجال الشرطة المكلفين بحفظ النظام بالمنطقة.
واتفقوا فيما بينهم على الهجوم وتم إعداد كمين لدخول المصفحة وعندما همت بالدخول قاموا برميها بالمولوتوف والأسياخ الحديدية ما أسفر عن تعرض المدرعة للأضرار، وخاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركة قائد المصفحة بالانسحاب بها من الموقع في الوقت المناسب.
كما أنهم أشعلوا حريقاً في المدرعة المملوكة لوزارة الداخلية، واشتركوا في تجمهر مؤلف أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام مستخدمين العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها، وحازوا وأحرزوا عبوات مولوتوف.
وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة انعقدت برئاسة القاضي علي خليفة الظهراني وعضوية القاضيين محمد جمال عوض والشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر أحمد السليمان.