يتعرف موظفو السكرتارية على طرائق التعامل مع صعبي المراس، وقراءة لغة الجسد، والشخصية الأتكيتية»، في الملتقى الإقليمي العاشر للإداريين وموظفي السكرتارية للقيادات، تنظمه جمعية السكرتارية البحرينية و»أكت سمارت» لاستشارات العلاقات العامة 12 ـ 14 مايو المقبل بعنوان «المهارات المتقدمة للسكرتارية العصرية»، وتحت رعاية وزيرة التنمية الاجتماعية فائقة الصالح.
وقالت رئيس الجمعية شهلاء أصبعي في تصريح لها بهذه المناسبة، إن التطورات المتلاحقة للسكرتارية والإدارة المكتبية، تجعل منه قطاعاً ديناميكياً، يحمل منسوبيه مهمة كبيرة في مواكبة التغيرات والتسلح بمختلف أنواع المهارات.
وأضافت أن الملتقى بنسخته العاشرة يستهدف إطلاع منسوبي القطاع على أهم المهارات الواجب الإلمام بها، ومنها فن الخطابة وقراءة لغة الجسد، ومهارات التعامل مع صعبي المراس، بينما يشارك في الملتقى نخبة من الخبراء والمختصين لنقل خبراته وتجربتهم الواسعة في المجال.
وذكرت أن الملتقى يتضمن ورش عمل تدريبية تمزج النظري بالممارسة العملية، لتحقيق أكبر فائدة من المشاركة، لافتة إلى أن الملتقى استطاع خلال عقد من الزمان، أن يفرض نفسه على الساحة الخليجية كأهم ملتقى تدريبي لمنسوبي قطاع السكرتارية والإدارة المكتبية.
من جانبه، ذكر أمين عام الملتقى د.فهد الشهابي، أن حفل افتتاح الملتقى يشتمل على كلمة للأمين العام وأخرى لرئيسة جمعية السكرتارية البحرينية وثالثة للرئيس التنفيذي لملتقيات إبداع بالمملكة العربية السعودية المتحدث الرئيس بالملتقى نورة الشعبان، وكلمة لراعي الملتقى وزيرة التنمية الاجتماعية.
وقال إن وزيرة التنمية تكرم المتحدثين بالملتقى والرعاة، بينما تعلن نتيجة جائزة التميز في السكرتارية للقطاعين العام والخاص لعام 2015، وهي جائزة سنوية دأبت جمعية السكرتارية على تقديمها للمميزين في مجال السكرتارية والإدارة المكتبية بالقطاعين العام والخاص.
وأوضح الشهابي أن الملتقى يتضمن في اليوم الثاني 3 جلسات عمل، تحمل الأولى عنوان «فن الخطابة»، ويحاضر فيها البطل السابق للشرق الأوسط في الخطابة للعامين 2011 و2013 علي الريس، واستشاري التدريب والفعاليات منى الزايد، والعضو المؤسس بنادي «نور البحرين توستماستر» للسيدات نور الشامسي، والمدرب البحريني سليمان فرحان.
وأضاف أن ثاني جلسات الملتقى تأتي بعنوان «مهارات قراءة لغة الجسد»، وتشارك فيها الأكاديمية والإعلامية د.لولوة بودلامة، والمدرب والمحاضر في القيادة والتنمية البشرية خالد العيد، ورئيس قسم إلزام التعليم بوزارة التربية والتعليم ليلى الملا، واستشارية التدريب منال المتروك.