برلين - (رويترز ) - سحق بروسيا دورتموند المتألق منافسه باير ليفركوزن 3-صفر أمس الأحد ليستعيد صدارة دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم ويمدد بدايته الرائعة للموسم الى خمسة انتصارات من خمس مباريات في الدوري.
وفاز بايرن ميونيخ البطل على دارمشتاد الصاعد حديثاً 3-صفر أمس السبت ليرفع رصيده إلى 15 نقطة بعدما حقق انتصاره الخامس لكن فوز دورتموند أمس وهو 11 على التوالي في كل المسابقات أعاده إلى قمة الترتيب بفارق الأهداف.
ورغم غياب لاعب الوسط الهجومي ماركو ريوس الذي جلس على مقاعد البدلاء بعد تعافيه من إصابة بكسر في إصبع بالقدم فرض دورتموند الحصار منذ البداية وكسر حالة الجمود في الدقيقة 19. فقد لعب شينجي كاغاوا تمريرة من 50 متراً لتصل إلى يوناس هوفمان الذي استفاد من خروج خاطئ للحارس بيرند لينو ليضع الكرة في الشباك.
وبدا ليفركوزن منهكاً وافتقد إبداعه المعتاد عقب انتصاره 4-1 في منتصف الأسبوع الماضي على باتي بوريسوف في دوري الأبطال.
وكاد يعادل عبر خافيير هرنانديز لكن محاولته من مسافة قريبة بعد مرور ست دقائق من بداية الشوط الثاني أنقذها الحارس رومان بيركي.
وضاعف فريق المدرب توماس توخيل الذي تحسنت عروضه بعد موسم مخيب في 2014-2015 الغلة بعدما توج اللاعب الدولي الياباني كاجاوا المتألق هذا الموسم عدة تمريرات سريعة في الشباك في الدقيقة 58.
ونفذ بيير ايمريك أوباميانج ركلة جزاء بنجاح هي الثالثة له في آخر مباراتين في الدوري ليكمل انتصاراً مريحاً ويرفع رصيده في الدوري إلى ستة أهداف وإلى عشرة أهداف في كل المسابقات.
وكاد جونزالو كاسترو لاعب دورتموند يعاقب ناديه السابق لكن تسديدته المنخفضة ارتطمت بالقائم في الدقيقة الأخيرة قبل أن يتجرع ليفركوزن هزيمته الثالثة على التوالي في الدوري ليبقى في المركز 13 برصيد ست نقاط.
واحتاج شالكه إلى لمسات اللاعب الصاعد ليروي ساني الساحرة ليتغلب على شتوتغارت المتعثر بهدف دون رد في وقت سابق اليوم الأحد ويرتقي إلى المركز الرابع ليترك منافسه في المركز الأخير مع بوروسيا مونشغلادباخ بعدما تجرع الخسارة الخامسة في خمس مباريات.