عمر البلوشي



أجرت صحيفة كوريري ديلا سيرا الإيطالية الشهيرة مقابلة مطولة مع الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وذلك بمناسبة ترشحه لانتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والمقرر إقامتها في 26 فبراير القادم، حيث تحدث «رجل آسيا الأول» عن ترشحه في انتخابات الفيفا وعدد من المواضيع الأخرى.
وقد تطرقت الصحيفة إلى اتخاذه لقرار ترشحه لرئاسة الفيفا حيث قال إن قراره جاء بعد عدم إمكانية ميشيل بلاتيني في الترشح والذي كان سيتلقى دعماً من آسيا في الانتخابات، مشيراً للصحيفة أن القرار لم يكن سهلاً، وقام بطرح الفكرة على الاتحاد الآسيوي الذي دعم ترشحه لرئاسة الفيفا مما جعله يقتنع بفكرة الترشح.
كما تحدث الشيخ سلمان بن إبراهيم خلال المقابلة عن الإصلاحات التي أعلن عنها في وقت سابق ضمن برنامجه الانتخابي للترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».
وقد توجهت الصحيفة بسؤال حول كيفية تولد شغف كرة القدم لدى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، حيث قال: «نحن جميعاً لعبنا كرة القدم عندما كنا صغاراً في البحرين، وهذا الأمر قد ولد عاطفتنا وشغفنا بكرة القدم». وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم أنه يحب متابعة مباريات يوفنتوس وتورينو الإيطاليين، إلى جانب متابعته لفريق مانشستر يونايتد على الرغم من عدم تقديمه لعروض قوية في الفترة الأخيرة.
وقد ركزت المواقع الرياضية الإيطالية التابعة للصحف والأندية والعامة حديث الشيخ سلمان بن إبراهيم عن حبه لمتابعة مباريات فريقي يوفنتوس وتورينو، حيث عنونت صحيفة توتو سبورت الإيطالية الشهيرة بعنوان كبير في موقعها الرسمي بأن المرشح لانتخابات الفيفا يتابع مباريات يوفنتوس وتورينو، حيث لاقى هذا التصريح اهتماماً كبيراً من قبل الإيطاليين حول قطبي مدينة تورينو ومدى اهتمام الشيخ سلمان بن إبراهيم بمتابعة مبارياتهما.
وتسلط الصحف الإيطالية الضوء على الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وترشحه لرئاسة الفيفا وخاصة أنه منافس قوي للمترشح الإيطالي جياني إنفانتينو السكرتير العام للاتحاد الأوروربي لكرة القدم، حيث ستكون المنافسة على أشدها بين كلا المترشحين وخاصة في ظل الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها سلمان بن إبراهيم في قارتي آسيا وإفريقيا إلى جانب جهوده في كسب المزيد من الأصوات في الأمريكيتين.