تغطية - المكتب الإعلامي: رحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية بمشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي في سباق كأس جلالة الملك المفدى للقدرة مؤكداً أن مشاركة سموه سوف تعطي الزخم الكبير للبطولة كما ستدفعنا نحو الإثارة والقوة وسيصل سموه اليوم للمشاركة في سباق يوم غد هذا وقد أكد سموه على أن كأس جلالة الملك للقدرة سيكون مثيراً ورفيع المستوى من الناحية الفنية وذلك عطفاً على الاستعدادات المتميزة للفرسان في مختلف الإسطبلات.
من جانب آخر ترأس سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة اجتماع مجلس إدارة الاتحاد وذلك للاطلاع على كافة الاستعدادات للبطولة كما قام سموه بجولة في القرية لمعرفة سير العمل كما اعتمد سموه اللجان العاملة في بطولة حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى الدولية لسباق القدرة للعموم والناشئين لمسافة 120 كمCEI2* والسباق التأهيلي الدولي والمحلي لمسافة 80 و40 كم.
ويعتبر السباق دولي فئة 2* لفئتي العموم والناشئين لمسافة 120 كم ويتضمن سباق دولي تأهيلي فئة 1* لمسافة 80 كم وسباق محلي تأهيلي لمسافة 80 و40 كم على أن يكون موعد الفحص البيطري الأولي: يوم الجمعة 5 فبراير الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة الخامسة مساءً في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة.
وحدد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة مراحل السباق: 120كم: «للعموم والناشئين» المرحلة الأولى «لون أحمر» لمسافة 40 كم والمرحلة الثانية «لون أزرق» لمسافة 30 كم والمرحلة الثالثة «لون أخضر» لمسافة 30 كم والمرحلة الرابعة «لون أصفر» لمسافة 20 كم.
أما مراحل السباق:80 كم: «التأهيلي الدولي والمحلي» المرحلة الأولى «لون أحمر» لمسافة 30 كم والمرحلة الثانية «لون أزرق» لمسافة 30 كم والمرحلة الثالثة «لون أصفر» لمسافة 20 كم، مراحل السباق: 40 كم: «التأهيلي المحلي» المرحلة الأولى «لون أحمر» لمسافة 40 كم.
لجنة التحكيم
وسيرأس لجنة الحكام مهدي حسن الكليتي البحرين حكم دولي 3* والأعضاء هم فهد ماجد الرميحي من البحرين حكم دولي 3* وعلي غلوم من البحرين حكم دولي 3*، وسوديب شنكر من البحرين حكم دولي 2* وحيدر رفيعي البحرين حكم وطني ورئيس المفوضين: كيفن كروك من أيرلندا مفوض دولي 4* وحيدر رافع الزعبي – مساعد من الأردن مفوض دولي 4* والمندوب الفني: محمد دادالله من البحرين حكم دولي 4.
اللجنة البيطرية
وسيرأس اللجنة البيطرية د. ياسين المعتمري من تونس طبيب بيطري 4* - رئيس لجنة البيطريين والمندوب البيطري الأجنبي: د. محمد إبراهيم الحماد من السعودية طبيب بيطري 4* والأعضاء: د.إبراهيم يوسف من البحرين طبيب بيطري 4*، د. سيرندرا بابو من الهند طبيب بيطري 4*، د. عباس الحايك من البحرين طبيب بيطري 3*، د.خالد الرزيقي من عُمان طبيب بيطري 4*، د. هادي اللواتي عُمان طبيب بيطري 4*، د. صباح الكعبي من البحرين طبيب بيطري 3*، د. عبد الرحمن أبو الشوك البحرين طبيب بيطري 3*، د. حسن الهاشم من السعودية طبيب بيطري 2*، د. بيير جوليين من فرنسا طبيب بيطري 4*،د. ألين بويرون من فرنسا طبيب بيطري 4*، د. بيوتر زيبوتانسكي من بولندا طبيب بيطري 4*، د . محمد مختار من البحرين طبيب بيطري وطني ، العيادة البيطرية و المختبر د. فريدة عبد الرزاق البحرين طبيب بيطري 3*، د. ميلو كانابو من الدومينيكان طبيب بيطري 2*، د.محمد حمدي العبد من البحرين طبيب معالج، فني المختبر: ميرغني جيلاني من البحرين - فني أحمد ضيف من البحرين – فني ومفوض عينات دم الجياد د.أبو عبيدة سبيل أدمر من البحرين طبيب بيطري 3*.
فهد الخاطري: أسعى للقب
أكد الفارس فهد هلال الخاطري أنه سيسعى بكل قوة إلى تحقيق لقب سباق كأس جلالة الملك للعموم والناشئين وأكد أن السباق يبشر بمنافسات عالية وكبيرة من خلال مشاركة أفضل فرسان في المملكة وهذا من شأنه أن يعطي الدافع الكبير للفرسان في بذل قصارى جهدهم بهذا السباق من أجل الفوز بالمراكز المتقدمة وتحقيق الكأس الغالية.
وعبر الخاطري عن تقديره واعتزازه بالدعم الكبير الذي يلقاه الفريق الملكي من لدن الفارس الأول في المملكة عاهل البلاد، واهتمامه المتواصل لجميع فرسان وإسطبلات المملكة في هذه البطولة الغالية، وأكد أن هذا من شأنه أن يزيد من الثقة لدى الفرسان، ويعطيهم الدافع من أجل الحفاظ على حظوظ الفريق الملكي في خطف وانتزاع الكأس الغالية.
وأشار أن الاستعدادات تجري على قدم وساق من قبل الجميع بقيادة قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد الذي حرص على تقديم التوجيهات السديدة ووضع البرنامج الإعدادي للفريق وتجهيز الجياد والخيل لهذا السباق المرتقب.
وأكد أن السباق سيكون قوياً وسريعاً وسيشهد منافسة محتدمة حتى المراحل الأخيرة من السباق، وسيكون التكتيك هو الفيصل لحسم السباق في آخر مرحلة، فجياد الإمارات لها خبرتها الكبيرة وهي معروفة بمعدلات السرعة العالية التي حققوها في السباقات الأخيرة التي شاركوا بها أخيراً.
وأوضح أن الحماس والجدية والمعنويات العالية متوفرة لدى فرسان الفريق الملكي الطامحين إلى الظهور بالمستوى المشرف، وسيكون الفريق في قمة فورمته لهذا السباق الرائع.
راشد الرويعي: منافسات مثيرة
أكد الفارس راشد الرويعي أن قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والطاقم الفني للفريق وضعا خطة لتهيئة الجياد والفرسان إلى الجاهزية للمشاركة في السباق المرتقب والمثير. وأكد أن السباق لن يكون سباقاً عادياً، فالمشاركة قوية من قبل نخبة وأبطال سباقات القدرة في المملكة في هذه الرياضة ولديهم الخبرة الكبيرة في التعامل مع مختلف مجريات السباق.
وأشار أن فرسان الفريق الملكي يمتلكون مهارة وخبرة أكدوا تألقهم في كل مشاركة دولية ومحلية، وقادرون على المنافسة وخطف كأس المركز الأول في السباق. ووعد أن الفريق الملكي سيبذل قصارى جهده ويقدم كل ما لديه في هذا السباق الذي سيؤكد أن البطل استحق اللقب بجدارة واستحقاق، نظراً لوجود المنافسة القوية والكبيرة من مختلف الفرسان والإسطبلات المحلية المشاركة في السباق الكبير.
محمد بن مبارك:
استعدادات متواصلة
أشار الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة من الفريق الملكي إلى أن استعدادات الفريق متواصلة منذ آخر سباق، وذلك للوصول إلى مرحلة الجاهزية الفنية واللياقة البدنية قبل السباق المرتقب على كأس الملك.
وأشار الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة إلى أن نجوم الفريق الملكي عاهدوا قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والجهاز الفني على السعي لتحقيق أفضل النتائج والمراكز في السباق، مشيراً إلى أن المعنويات عالية وكبيرة والفرسان متشجعين لخوض المنافسة والتحدي وأوضح أن التوجيهات التي قدمها قائد الفريق لجميع الفرسان تبث الروح الجيدة والحماس من أجل العمل على تحقيق أفضل النتائج والمراكز في هذا السباق المرتقب.
هذا وستجرى اليوم الفحوصات البيطرية للجياد وذلك من الساعة الثالثة في قرية القدرة.