قام وفد من طلاب الإعلام والعلاقات العامة بكلية الآداب في الجامعة الأهلية بعقد زيارة لكبريات المؤسسات الإعلامية في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة للاطلاع على واقع بيئة الممارسة المهنية الإعلامية والتواصل مع صناع الإعلام ورواده على مستوى الوطن العربي، وفتح قنوات تواصل فعالة مع هذه المؤسسات لإفادة طلبة الإعلام بالجامعة الأهلية.
وقالت عميدة كلية الآداب والعلوم والتربية بالجامعة البروفيسورة همت السقا، إن الزيارة العلمية احتوت على العديد من الزيارات المهمة مثل زيارة مجموعة قنوات الـmbc وزيارة قنوات دبي الإعلامية، كما شملت زيارة مقر وكالة «طومسون رويترز» العالمية، وشركة بيل بوتنجر العالمية المتخصصة في مجال العلاقات العامة، بالإضافة إلى زيارة مقر صحيفة البيان الإماراتية.
وأشادت السقا بالجهود والطاقات الإعلامية التي تتميز بها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، مثنية على الدور الإيجابي الذي يلعبه الإعلام الإماراتي بمختلف مؤسساته تجاه القضايا الخليجية والعربية بشكل عام، معبرة عن إعجاب جميع أفراد وفد الجامعة الأهلية بما اطلعوا عليه من صروح إعلامية مدعمة بآخر صيحات التقنية الحديثة.
وقال أستاذ الإعلام المشارك ومنسق برنامج ماجستير الإعلام بالجامعة د.رضا أمين إن الزيارة التي ضمت 15 فرداً من طلاب الإعلام في مرحلتي البكالوريوس والماجستير، أسفرت عن عدد من النتائج المهمة، في مقدمتها ربط المعلومات النظرية بالجوانب التطبيقية، وخلق فرص تدريبية ووظيفية لعدد من الطلاب، حيث تم الاتفاق مع وكالة رويترز العالمية على تخصيص مقعدين تدريبيين لطلبة الإعلام، كما عرضت صحيفة البيان توفير فرص تدريبية لعدد من طلبة الإعلام بالجامعة.
ورافق الرحلة العلمية التي استمرت لـ3 أيام كل من عميدة كلية الآداب ، ود.رضا أمين، ومدير العلاقات المهنية بعمادة شؤون الطلبة حسين حبيب، والكاتب والإعلامي غازي عبدالمحسن.
يذكر أن الزيارات الطلابية الميدانية للمواقع والمراكز والمؤسسات والشركات النشطة والفاعلة إحدى الوسائل التي تتبعها إدارة العلاقات المهنية لتأهيل طلبة الجامعة للانخراط في الحياة العملية بعد تخرجهم، بالإضافة إلى برامج التأهيل الأخرى المتنوعة والتي تشتمل على الدورات والورش والتدريب الميداني للطلبة على رأس العمل.