أعلنت مجموعة «جي إف إتش» المالية عن تحقيق ربح صافي لمساهمي المجموعة بقيمة 11.5 مليون دولار خلال النصف الأول من العام، للفترة المنتهية في 30 يونيو 2016 بما يمثل زيادة بنسبة 248% عن صافي الربح المسجل في النصف الأول من 2015 والبالغ قيمته 3.3 مليون دولار.
كما سجلت المجموعة ربحاً صافياً موحداً بقيمة 17.9 مليون دولار للأشهر الـ6 الأولى من 2016، بزيادة قدرها 31% عما حققته من ربح صافي موحد بقيمة 13.7 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام السابق.
وارتفع صافي الربح الذي يؤول إلى المساهمين خلال الربع الثاني من 2016 إلى 5.4 مليون دولار مقارنة بما مقداره 1.1 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2015، بنسبة ارتفاع كبيرة بلغت 391%.
كما ارتفع صافي الربح الموحد خلال الربع الثاني من عام 2016 إلى 7.9 مليون دولار من 7.6 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2015، بزيادة بنسبة 4%.
وارتفع إجمالي الربح الموحد للمجموعة خلال النصف الأول 2016 بنسبة 50% إلى 83.3 مليون دولار، مقارنة بـ55.6 مليون دولار «تشمل دخل بقيمة 8.5 مليون دولار من الأنشطة الصناعية» في النصف الأول 2015.
ويعزى ذلك أساساً إلى الإيرادات المحققة من الأنشطة العقارية للمجموعة. بلغت قيمة الربح التشغيلي الموحد قبل احتساب المخصصات ما قيمته 36.2 مليون دولار خلال النصف الأول من العام، مقارنة بما قيمته 15.9 مليون دولار «تشمل ربح بقيمة 2.76 مليون دولار من الأنشطة الصناعية» خلال نفس الفترة من عام 2015.
وبلغت قيمة إجمالي المصروفات التشغيلية خلال الأشهر الـ6 الأولى من 2016 ما مقداره 47.1 مليون دولار مقارنة بما قيمته 39.6 مليون دولار «تشمل مصروفات بقيمة 5.8 مليون دولار من الأنشطة الصناعية» خلال نفس الفترة من العام السابق. وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة هشام الريس: «جاءت الأرباح متمشية مع خططنا وتوقعاتنا.. حققنا من جديد تقدماً ملحوظاً في كل مجال من مجالات أنشطتنا، لاسيما ما تحقق من معدلات ربحية جيدة من الأنشطة العقارية، وبشكل خاص من مبيعات مشروعنا الجديد بمرفأ البحرين المالي».
وأضاف «تحققت هذه النتائج المتميزة بالتزامن مع النتائج الإيجابية التي تحققت من أنشطة الاستثمار والصيرفة التجارية، والتي عكست نجاح استراتيجيتنا الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل وتعزيز أرباح المجموعة».
وتابع الريس: «نسعى الآن للاستفادة من هذا التقدم الكبير الذي حققناه، حيث سنركز بشكل أساسي خلال الفترة القادمة على التطوير الرأسي لمشاريعنا العقارية.. سبق وأعلنا عن اعتزامنا تدشين مؤسسة عقارية متخصصة ستمكننا من البناء على سجلنا الحافل بالنجاحات في تطوير وتسليم المشاريع العملاقة التي تمثل علامات بارزة في البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي».
وأضاف «أما بالنسبة للبحرين، نتوقع أن نحقق شوطاً كبيراً في العمل على عدد من المشاريع البارزة ومن ضمنها مشروع هاربر رو ومشروع «فيلامار».
وزاد الريس: «من خلال التزامنا بتنفيذ استراتيجيتنا والتقدم الذي تحقق خلال النصف الأول من هذا العام، تكون المجموعة متأهبة تماماً للاستمرار في تعزيز قيمة الأصول القائمة حالياً وتأمين عمليات تخارج مربحة حيثما أمكن، والعمل على زيادة الربحية والعائدات خلال الفترات القادمة بما يعود بالخير والنفع على مستثمري ومساهمي المجموعة».