قال وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، إن المباحثات التي عقدها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ورئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين في قصر الكرملين أمس، كانت بناءة ومثمرة وإيجابية حيث تطرق الجانبان إلى العلاقات الثنائية المشتركة التي تربط البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها في كافة المجالات لكل ما فيه خير البلدين وشعبيهما الصديقين.
جاءت تصريحات الوزير خلال مؤتمر صحافي عقده، في إطار الزيارة التي يقوم بها عاهل البلاد المفدى إلى روسيا الاتحادية، حضره رجال الصحافة وممثلو الوكالات في روسيا الاتحادية.
وأضاف وزير الخارجية في المؤتمر الصحفي، أن مملكة البحرين ترحب بالنتائج المهمة التي تم التوصل اليها بين المملكة العربية السعودية الشقيقة وروسيا الاتحادية الصديقة خلال الاجتماع الذي عقد على هامش مجموعة العشرين الكبار «جي 20»، بين ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الرئيس فلاديمير بوتين وما تم التوصل إليه من نتائج مهمه بشأن النفط والتي تعتبر خطوة استراتيجية لدعم جهود التنمية في منطقة الشرق الأوسط. وأوضح وزير الخارجية أن عاهل البلاد المفدى والرئيس الروسي استعرضا مجمل التطورات السياسية في المنطقة.
وتطرق وزير الخارجية، إلى الوضع في سوريا وقال: «إننا ندعم بشكل كامل وحدة أراضي سوريا ولا نسمح بالتدخل الإقليمي في سوريا، ونريد أن نحافظ على سوريا بكل حدودها، كما ندعم التعاون والتنسيق بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية في سبيل استقرار المنطقة وابعادها عن كافة التوترات والصراعات».
كما تطرق الشيخ خالد بن أحمد، إلى الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بين البلدين والمتعلقة بالتعاون في المجالات الدفاعية والنفطية، موضحاً أن عاهل البلاد المفدى أبدى إعجابه الكبير بالمنظومات الصاروخية الدفاعية الروسية والتي شاهدها جلالته خلال زيارته اليوم للمعرض العسكري الروسي «الجيش 2016».
ولفت وزير الخارجية، إلى أن مباحثات عاهل البلاد المفدى والرئيس بوتين كانت ناجحة وبناءة وستحقق الأهداف المرجوة لمزيد من التعاون بين البلدين الصديقين في كافة المجالات.