(أ ف ب) - يحاول منتخب إنجلترا لكرة القدم للمرة الثانية في فترة زمنية قصيرة تلميع السمعة وتحقيق انطلاقة جديدة وذلك عندما يستضيف مالطا اليوم في الجولة الثانية من التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.
ولم يكد منتخب انجلترا يبدأ رحلة التعافي من الخسارة التاريخية له امام نظيره الايسلندي المغمور 1-2 في ثمن نهائي كأس اوروبا بفرنسا في حزيران/يونيو الماضي ما ادى الى رحيل المدرب روي هودجسون وتعيين سام الاردايس بدلاً منه، حتى اضطر الأخير إلى الاستقالة من منصبه بعد مباراة واحدة فقط على خلفية «المكيدة» التي نصبتها له صحيفة «دايلي تلغراف». وفاز منتخب «الأسود الثلاثة» بالمباراة الأولى والوحيدة بإشراف الاراديس على نظيره السلوفاكي بصعوبة بالغة بهدف وحيد لادم لالانا جاء في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع ضمن منافسات المجموعة السادسة.
أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الثلاثاء الماضي استدعاء مايكل كين مدافع بيرنلي إلى تشكيلة المنتخب بدلاً من لاعب ستوك سيتي غلين جونسون بسبب الإصابة.
وكان المدرب المؤقت لمنتخب انجلترا غاريث ساوثغيت أعلن الإثنين تشكيلته الأولى استعداداً لتصفيات كأس العالم.
وتستضيف انجلترا مالطا السبت ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا في اول مباراة لساوثغيت قبل السفر الأسبوع المقبل إلى سلوفينينا.
وفاز منتخب إنجلترا في الجولة الأولى من التصفيات على مضيفه السلوفاكي 1-صفر.
وكلف الاتحاد الإنجليزي غاريث ساوثغيت بقيادة المنتخب مؤقتاً حتى التعاقد مع مدرب جديد، الذي اعتمد على نفس الأسماء السابقة وأبرزها واين روني وجيمي فاردي وديلي الي واريك داير وجوردان هندرسون وثيو والكوت، واستدعى أيضاً نجمي مانشستر يونايتد جيسي لينغارد وماركوس راشفورد.
ويغيب عن مواجهة مالطا لالانا ورحيم سترلينغ وهاري كاين بداعي الإصابة.
وفي المجموعة ذاتها، تلعب اسكتلندا مع ليتوانيا، وسلوفينيا مع سلوفاكيا.