أكد سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة أن تنوع الفعاليات والأنشطة الشبابية والرياضية التي تقام على أرض مملكة البحرين تسهم بشكل كبير في تعزيز وصقل المواهب الشبابية في مختلف المجالات بما في ذلك مجالات الرياضة المتعددة، مشيراً إلى أن ذلك كان له عظيم الأثر في رفد المنتخبات الوطنية في الرياضات المختلفة بالطاقات الشبابية المميزة التي تسعى دوماً لرفع اسم الوطن في مختلف البطولات والفعاليات سواء كانت دولية أو إقليمية. مؤكداً سموه بأن الشباب البحريني هو ثروة الوطن وعماد تطورها وهو ما يمثل رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في تقديم كافة الدعم والتشجيع الذي يسهم في تميز وكفاءة الشباب في مختلف المجالات.
جاء ذلك لدى حضور سموه حفظه الله مساء اليوم ختام بطولة العيد الوطني لكرة القدم الشاطئية، حيث أشاد سموه بالتنظيم المميز للبطولة وما أبدته الفرق المشاركة من تفاعل وتنافس للظفر بهذه البطولة، مقدماً سموه تهانيه للفرق الفائزة بالمراكز الأولى وشكره لكافة القائمين على البطولة والمشاركين الذين أسهموا في نجاح البطولة.
وكان سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة قد توج، مساء اليوم، نادي البديع بطلاً لبطولة العيد الوطني لكرة القدم الشاطئية، والتي أقيمت في الفترة 18 وحتى 24 ديسمبر الجاري، على الملعب الرملي التابع لاتحاد الكرة، وذلك تحت رعاية كريمة من قبل سموه.
وجاء تتويج نادي البديع بعد تفوقه في المباراة النهائية على مركز شباب كرزكان بسبعة أهداف مقابل خمسة. وسجل للبديع كل من: صادق مرهون «4 أهداف» وعبدالرحمن اليعقوب «هدفين» وهشام يوسف، فيما سجل لكرزكان كل من:سيد حسن»هدفين»، وهدف لكل من جعفر عيد وأحمد القباط وحمد يوسف.
وشهد الحفل الختامي حضوراً رسمياً كبيراً من قبل مختلف المسؤولين، إذ حضر وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، ورئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، والأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، وعدد آخر من مختلف المسؤولين الرياضيين.
وبعد نهاية المباراة النهائية للبطولة، قام سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة بتتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، إذ توج فريق البديع بالميداليات الذهبية وكأس البطولة، كما توج فريق كرزكان بالميداليات الفضية، فيما حصل فريق سار على الميداليات البرونزية بعد تفوقه في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع على فريق المالكية.
واشتمل الحفل الختامي أيضاً على تقديم هدية تذكارية من قبل رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة لراعي البطولة سمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة.
وكرمت اللجنة المنظمة للبطولة كلاً من وزارة شؤون الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية، بالإضافة إلى رعاة البطولة بنك البحرين والكويت وشركة الفخامة للسيارات.
وقامت لجنة الحكام باتحاد الكرة بتقديم هدية تذكارية لسمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة، كما كرم سموه الحكام الحاصلين على الشارات الدولية.
وكرم سمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة أيضاً اللاعبين أصحاب الجوائز الفردية، وهم: أفضل حارس سيد فاضل رضي، أفضل لاعب صادق مرهون وهداف البطولة عبدالرحمن اليعقوب.
وكان برنامج اليوم الختامي للبطولة حافلاً بالعديد من الفقرات، إذ أقيمت مباراة استعراضية قبل المباراة النهائية، وشارك فيها العديد من المسؤولين والرياضيين السابقين ونجوم التمثيل ومواقع التواصل الاجتماعي.
وشارك في المباراة الاستعراضية كل من: مدير البطولة الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة، الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، محمد صالح الدخيل، خالد جاسم، محمد جمعة بشير، سعيد جوهر، الحارس عبدالرحمن عبدالكريم، إبراهيم عبدالله، محمد سالمين، المدرب عبدالعزيز عبدو، مدرب الحراس عبدالعزيز بوحاجيه وأحد اللاعبين المحترفين من الجابون، نجم التواصل الاجتماعي أحمد شريف، والممثلين جمعان الرويعي وخليل الرميثي «جسوم».
وقام سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة بتتويج المشاركين في المباراة الاستعراضية بعد نهايتها، إذ استمتع الحضور والجمهور بالعروض التي قدمها لاعبو الفريقين، والذين أشرف على تدريبهم مدرب المنتخب لكرة القدم الشاطئية جواو، وإداري المنتخب باسم محمد.