أعلن بنك البحرين والكويت عن تعيينات إدارية ضمن فريق الإدارة التنفيذية للبنك وذلك ضمن خطة إعادة الهيكلة والتي وافق عليها مجلس إدارة البنك ومصرف البحرين المركزي مؤخراً والتي تهدف إلى دعم الاستراتيجية الجديدة للبنك للأعوام 2016م – 2018 وتحقيق الرؤية المستقبلية وتطلعات المساهمين ومنتسبي البنك.
وقد تضمنت التعيينات تعيين كل من، د. عبدالرحمن سيف نائباً للرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات المصرفية لقطاع الجملة وتعيين السيد محمد ملك نائباً للرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد. كما تم تعيين السيد جمال الصباغ مديراً عاماً لمجموعة تقنية المعلومات والعمليات وتعيين السيد حسان محمد بورشيد مديراً عاماً لمجموعة الموارد البشرية والشؤون الإدارية، وتعيين السيد محمد عبدالله عيسى مديراً عاماً لمجموعة الرقابة المالية والتخطيط، وتعيين السيد نيل شارب مساعد مدير عام للخزينة والاستثمار.
وبهذه المناسبة، صرح السيد رياض يوسف ساتر الرئيس التنفيذي للبنك بتصريح أبدى فيه سعادته وتقديره لثقة وجهود مجلس الإدارة في دعم العنصر البحريني لتبوء أعلى المناصب و في مؤسسة عريقة بحجم بنك البحرين والكويت.
وقال السيد رياض ساتر: «إن هذه التعيينات والترقيات لم تكن وليدة اللحظة بل كانت نتاج للتخطيط والتطوير والدعم اللامحدود لخطة التعاقب الإداري التي التزم فيها البنك ولسنوات عديدة. إننا نؤمن بأن الكوادر البحرينية تتمتع بالروح القيادية والخبرات الفنية التي تؤهلها لمقارعة أفضل الخبرات الدولية وإن مجلس الإدارة ملتزم بدعمها وصقلها على جميع المستويات. كما إن هذه التعيينات تأتي متوافقة مع خطة إعادة هيكلة الجهاز الإداري بما يخدم خطة البنك الاستراتيجية وأهدافه التنموية وبما يكفل النجاح والاستقرار لهذا الصرح الكبير.
وبهذه المناسبة أنتهز هذه الفرصة لأبارك لكل من شملتهم هذه التعيينات وأتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح، وأنني على ثقة تامة بأن جهودهم سوف يكون لها الأثر الكبير في تدعيم الركائز المالية والاقتصادية والمصرفية للبنك بوجه خاص ومملكة البحرين بوجه عام.
ويتمتع د.عبدالرحمن سيف والذي تم تعيينه نائباً للرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات المصرفية لقطاع الجملة بخبرة عملية امتدت لأكثر من 34 عاماً شملت مصرف البحرين المركزي وقطاع الخدمات المصرفية، وهو حاصل على الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة ليستر في المملكة المتحدة عام 1992م. وانضم إلى الجهاز الإداري ببنك البحرين والكويت في عام 2008. وسوف يكون د.سيف مسؤولاً عن الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية الدولية وإدارة الخزينة والاستثمار.
أما السيد محمد ملك والذي عين كنائب للرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد فيمتلك أكثر من 31عاماً من الخبرة العملية في المجال المصرفي ومن ضمنها عمله في بنك البحرين والكويت وشركة كردي مكس الشركة التابعة للبنك والذي ترأس خلالها الجهاز التنفيذي. وهو حاصل على بكالوريوس علوم الحاسب الآلي من جامعة البترول والمعادن بالمملكة العربية السعودية عام 1984م. وسوف يكون السيد محمد ملك مسؤولاً عن إدارة الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة معالجة الديون هذا بالإضافة إلى بعض المشاريع الاستراتيجية للبنك.
كما شملت التعيينات الجديدة للإدارة العليا تعيين السيد جمال الصباغ مديراً عاماً لمجموعة تقنية المعلومات والعمليات والذي يمتلك خبرة 36عاماً من الخبرة المصرفية وحاصل على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة جلمورجان، المملكة المتحدة «2001» وانضم إلى بنك البحرين والكويت في عام 1980. وسوف يكون السيد جمال مسؤولاً عن إدارة مجموعة تقنية المعلومات والعمليات في مملكة البحرين بالإضافة لفروع البنك الخارجية.
أما السيد حسان محمد بورشيد والذي تم تعيينه مديراً عاماً لمجموعة الموارد البشرية والشؤون الإدارية وهو يتمتع بخبرة 22عاماً في مجال إدارة الموارد البشرية امتدت بين القطاع العام والخاص. وحاصل على ماجستير إدارة الموارد البشرية من جامعة ديبول، الولايات المتحدة الأمريكية «2006» وانضم إلى فريق إدارة بنك البحرين والكويت في عام 1998. وسوف يكون السيد بورشيد مسؤولاً عن إدارة مجموعة الموارد البشرية والشؤون الإدارية في مملكة البحرين بالإضافة لفروع البنك الخارجية.
كما شملت التعيينات تعيين السيد محمد عبدالله عيسى مديراً عاماً لمجموعة الرقابة المالية والتخطيط والذي يتمتع بخبرة تمتد إلى 25 عاماً في مجال الإدارة المالية، كما إنه محاسب قانوني معتمد من المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين لمجلس ولاية ديلاويرللمحاسبة، الولايات المتحدة الأمريكية «2001». وقد انضم إلى بنك البحرين والكويت في عام 2001. وسوف يكون السيد محمد مسؤولاً عن إدارة مجموعة الرقابة المالية والتخطيط في مملكة البحرين بالإضافة لفروع البنك الخارجية.
بالإضافة إلى تعيين السيد نيل شارب والذي تم تعيينه مساعد مدير عام الخزينة والاستثمار وهو حاصل على عدة شهادات احترافية. وله خبرة في مجال العمل المصرفي في مملكة البحرين ودول الخليج العربي وانضم إلى البنك في عام 2009م.