حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طهران من أنها "تلعب بالنار"، وذلك بعد يوم من إعلانه عن توجيه تحذير رسمي إلى إيران بشأن اختبارها صاروخا باليستيا.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر"، الجمعة : "إيران تلعب بالنار ولا يقدرون كم كان الرئيس أوباما لطيفا معهم. لن أكون هكذا".

وكانت وكالة "رويترز" قد ذكرت الخميس أنه من المتوقع أن تفرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على إيران الجمعة، ولكن بطريقة لن تنتهك الاتفاق النووي.



وقال مصدر، تحدث شرط عدم الكشف عن هويته، إن العقوبات ستشمل 25 كيانا إيرانيا ضمن قائمتين منفصلتين وهما: 8 كيانات إيرانية بسبب "أنشطة تتعلق بالإرهاب"، و17 كيانا بسبب أنشطة متعلقة بالصواريخ الباليستية، فيما رفض المصدر تسمية الكيانات المستهدفة.

وكان البيت الأبيض قد صرح في وقت سابق من الخميس بأن الإدارة الأمريكية سترد على تجربة الصاروخ الباليستي، التي أجرتها إيران، وعلى غيرها من "الأعمال العدائية"، وذلك بعد يوم من إعلان مستشار الأمن القومي الأمريكي مايكل فلين أنه حذر طهران، دون أن يقدم تفاصيل.

وكانت إيران قد أكدت أنها أجرت الأحد الماضي تجربة ناجحة لصاروخ باليستي، فيما ذكرت مصادر غربية أن هذا الصاروخ يمكن تزويده برأس نووي.