قال مسؤول في شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية المملوكة لوزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية لرويترز اليوم الخميس إن 15 شركة مصرية تقدمت بعروض شراء أراض ضمن المرحلة الأولى من الأراضي الاستثمارية التي طرحت للبيع في فبراير.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه "تقدمت 15 شركة مصرية بعروض فنية ومالية اليوم لشراء أراض ضمن المرحلة الأولى للمستثمرين. "من أكبر الشركات التي تقدمت مجموعة طلعت مصطفى لشراء 500 فدان وسوديك لشراء 50 فدان ومصر إيطاليا لشراء 3 قطع أراضي بمساحات مختلفة."

وجرى الإعلان عن خطة طموح لإنشاء مدينة جديدة على بعد 45 كيلومترا شرقي القاهرة في مارس آذار 2015 خلال قمة اقتصادية عقدت في شرم الشيخ لجذب المستثمرين الأجانب بعد عزوفهم عن البلاد في أعقاب انتفاضة عام 2011. وهذا المشروع واحد من عدة مشروعات أعلنها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لتطوير اقتصاد البلاد وخلق فرص عمل للسكان البالغ تعدادهم 92 مليون نسمة. وتتضمن المرحلة الأولى من الأراضي المطروحة للبيع للمطورين العقاريين 1500 فدان. وقال المسؤول "تم فتح المظاريف الفنية اليوم للشركات وسنفتح المظاريف المالية في مدة لا تقل عن شهر." وتستهدف مصر جمع نحو 20 مليار جنيه من بيع أراض المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة.