بحث الوكيل المساعد للهيئات والمراكز الشبابية بوزارة شؤون الشباب والرياضة الشيخ د. صقر بن سلمان آل خليفة مع رئيس برنامج ترويج الاستثمار في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" د.هاشم حسين، ومعاون مشروعات رواد الأعمال عبدالرحمن العوضي، أوجه التعاون المشترك بين إدارة المراكز الشبابية والمنظمة الأممية وذلك بحضور مدير إدارة المراكز الشبابية نوار عبدالله المطوع.

وأشاد الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة بالجهود التي يبذلها مكتب الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في دعم الصناعات الصغيرة والناشئة، مؤكداً أهمية هذه المنظمة العالمية في تنمية وتطوير العديد من رواد الأعمال خصوصاً الشباب ودعم مشاريعهم.

ونوهبأهمية زيادة حجم التعاون بين إدارة المراكز الشبابية بالوزارة مع منظومة الأمم المتحدة في سبيل تهيئة الأجواء المثالية أمام رواد الأعمال الشباب في دعم مشاريعهم الصغيرة وحفزهم على بذل المزيد من الجهود في سبيل الارتقاء بتلك المشروعات والدخول بكل قوة في سوق العمل.


وتم خلال الاجتماع التباحث حول أهم أوجه التعاون ما بين إدارة المراكز الشبابية و"يونيدو" وكيفية دعم المشروعات الشبابية وريادة الأعمال في المجال الصناعي كما تم استعراض البرامج التي تقدم لمنتسبي المراكز الشبابية لتهيئة الشباب للدخول في سوق العمل وتنظيم مشروعاتهم الصغيرة خاصة في المراكز الشبابية.

فيما أعرب حسين عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة شؤون الشباب والرياضة في تهيئة الكوادر الوطنية الشابة وتدريبهم للبدء في مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة، الأمر الذي يمهد لخلق جيل من الشباب القادر على إدارة مشروعاته الصغيرة والمتوسطة بصورة احترافية تسهم في دعم عملية التنمية المستمرة التي تشهدها البحرين، مبدياً استعداد المنظمة الأممية للتعاون مع وزارة شؤون الشباب والرياضة متمثلة في إدارة المراكز الشبابية للمساهم في دعم الشباب الطامح للبدء في مشروعاته.