تقدم سعادة رئيس مجلس المحرق البلدي السيد محمد بن عبدالله آل سنان بالشكر الجزيل إلى سعادة سفير المملكة العربية السعودية بمملكة البحرين عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ في مناسبة توقيع 9 اتفاقات منح بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين لتنفيذ مشاريع في قطاعات السكن والطرق والكهرباء والماء والبنية التحتية، تبلغ قيمتها ملياري ريال سعودي (533 مليون دولار اميركي)".

وتتشرف مملكة البحرين بزيارة من صندوق التنمية السعودي برئاسة نائب رئيس الصندوق يوسف بن إبراهيم البسام ليشهد توقيع هذه الاتفاقيات اليوم الأحد في إطار الصلات التاريخية التي تجمع المملكتين، المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.



متابعاً رئيس مجلس المحرق البلدي أن هذه العلاقات الطيبة ممتدة عبر التاريخ وقد عبر عنها حكام المملكتين في جميع المراحل التاريخية، متقدماً بخالص آيات المحبة والعرفان إلى حضرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي واصل نهج من سبقه من الملوك الراحلين طيب الله ثراهم في تعزيز علاقة السعودية بالبحرين وكذلك بجميع أرجاء العالم الإسلامي تنفيذاً لسياسة الأخوة الإسلامية والوحدة.

هذا وتستفيد مملكة البحرين من عدة مشاريع يمولها صندوق التنمية السعودي، منها ما تستفيد منها المحرق مباشرة مثل مشروع تطوير الشارع الرئيسي المؤدي الى مطار البحرين الدولي، ومشروع انشاء شارع جنوب البحرين الدائري (المرحلة الأولى) ، ومشروع شارع الحوض الجاف (المنافذ الخارجية لمشروع شرق الحد الإسكاني- المرحلة الأولى والثانية)، والمشروع الإسكاني في قلالي إضافة إلى اتفاقية معدلة لاتفاقية المنحة رقم 7/1434 مشروع تطوير شبكات نقل المياه".

أما مشروع جسر المحرق-المنامة الرابع الذي موله صندوق التنمية السعودي في فترة سابقة فقد تم الانتهاء من تصاميمه، وهو في طور تأهيل المقاولين للبدء فيه فورا وسوف ينتهي بمشيئة الله سنة 2019 بكلفة مليار ريال سعودي تقريبا.

وفي الختام تقدم آل سنان بالشكر والامتنان إلى المملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً، سائلاً العلي العظيم أن يحفظ هذه العلاقة المتميزة بين المملكة العربية السعودية الشقيقة ومملكة البحرين وأن يديم عز المملكتين ويرفع شأنهما أمام الأمم.