أكد محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي على أهمية الارتقاء بالإعلام الخارجي خاصة في ظل المتغيرات العالمية والتي تفهمت طبيعة عمل الارهاب المنظم، مؤكداً بأن زيارات القادة للدول الكبرى ساهمت في كشف زيف ادعاءات الجماعات الإرهابية، فالمطلوب حالياً تفعيل دور الإعلام الخارجي عبر الترويج للمكتسبات التي حققتها الدولة من تطور ديمقراطي ومشاريع خدمية عملاقة وبنية تحتية ودعم حكومي للمواطنين.

كما استعرض المحافظ مآثر ومناقب الراحل الفنان راشد العريفي والأستاذ أحمد جناحي، مؤكداً بأن عدد المشيعين يعكس مكانة فقيدي المحرق وأبنائها البررة.

جاء ذلك خلال المجلس الأسبوعي لمحافظة المحرق والذي دق من خلاله عدد من الأهالي ناقوس الخطر والمتمثل في بعض السلوكيات الخاطئة من قبل المراهقين في عدد من الاماكن العامة والمواقع السياحية، حيث استنكر إبراهيم الدوي ظاهرة تدخين الشيشة من قبل الفتيات، بينما أكد البعض الآخر أن هذه السلوكيات وغيرها في طريقها لتكون ظاهرة إن لم يتم تداركها.


وفي هذا السياق أكد محمد بن عيسى الوزان الرئيس الأسبق لمجلس المحرق البلدي بأن المجلس في دوراته السابقة منع هذه الظاهرة في الأماكن العامة والمنتزهات.

وأشار محمد الجراح بأن هذه الظاهرة غير مرغوبة في محافظة المحرق وتعكس انطباع خاطئ عن عادات وتقاليد المجتمع البحريني المحافظ.

بينما تطرق عيسى عجلان إلى مدخل ومخرج مقر الادارة العامة للدفاع المدني بمنطقة البسيتين، مطالبا وزارة الأشغال بإعادة تخطيط الشارع لتسهيل عملية خروج ودخول سيارات الإطفاء وسط الازدحام الشديد في تلك المنطقة خاصة وأنها تحوي محال تجارية ومحطة للوقود.

وقدم محمد الدخيل رئيس جمعية قلالي للصيادين ملاحظة متعلقة بمرفأ قلالي البحري تتعلق بأهمية وجود الرقابة الأمنية.

وأبدى خالد الزياني تخوفه من عدم إبلاغ الادارة العامة للمرور بالمخالفات المرورية للمواطنين أولا بأول، مؤكداً بأن المخالفات تتراكم على المواطن دون إشعار ليتفاجأ بها وقت تسجيل المركبة.

واختتم الشيخ إبراهيم مطر مداخلات الأهالي بالتأكيد على معالجة الممارسات الخاطئة لدى البعض يبدأ من الأسرة والمنزل، مستشهداً بقوله تعالى (قو أنفسكم وأهليكم ناراً) صدق الله العظيم.

وفي ختام المجلس رفع المحافظ باسمه وباسم كافة أهالي المحافظة الشكر والامتنان والتقدير إلى وزير الداخلية وكافة منتسبي شرطة المجتمع، مقدماً خالص التهاني والتبريكات بمناسبة يوم الشراكة المجتمعية، مؤكداً بأن هذا المشروع الرائد ساهم في الجانب الاجتماعي بشكل ملحوظ، مشيداً بتميز وزارة الداخلية في تطوير هذه الشراكة يوماً بعد يوم.