نقل رئيس مجلس المحرق البلدي ممثل الدائرة الثانية محمد آل سنان، إلى وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني 14 مقترحاً لتطوير طرق الدائرة ومن أهمها طلب فتح مدخل استراتيجي لأهالي مجمع 205 ومقترحات أخرى في مجمعات 203 و209 و221.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية شارك فيها مدير مشاريع وصيانة الطرق بشؤون الأشغال سيد علوي والذي اطلع بشكل تفصيلي على جميع مقترحات رئيس المجلس بهدف نقل الصورة الكاملة ودراسة المقترحات هندسياً وفنياً بشكل تفصيلي.

وأضاف آل سنان أنه من المقرر استكمال الجولة لتشمل مجمعات 205 و206 و222 وبعض أجزاء المجمعات التي تمت زيارتها داعياً أهالي المنطقة إلى التقدم بمقترحاتهم وملاحظاتهم التي تصب في صالح تسهيل شؤونهم وإيجاد الحلول والبدائل لتحسين الطرق والخدمات العامة.


وقال إن من أهم أهدافه لتطوير المجمع فتح طريق يمتد من شارع المطاعم إلى وسط مجمع 205 ليشق المجمع من المنتصف، بالإضافة إلى تعديل أوضاع بعض الطرق من حيث عدد الاتجاهات والمسارات، مضيفاً أن من أهم عوامل نجاح المشروع التزام الأهالي الكرام بأنظمة السير وذلك من أجل مصلحتهم ولأجل عدم تعطيل حركة المرور.

وتضمنت الجولة الميدانية المرور على جميع النقاط التي تتقاطع من الطريق الاستراتيجي المقترح كما تم الاستماع إلى وجهة نظر الأهالي وشرح لهم رئيس المجلس ومدير مشاريع صيانة الطرق جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الطريق.

وتابع آل سنان "كما هو متوقع أن يرفض جزء من الأهالي عملية التطوير في بعض أجزائها، وهذا أمر طبيعي ولكن يجب الاحتكام إلى المصلحة العامة والتي في نهاية المطاف تخدم الجميع بلا استثناء خصوصاً عندما تتسق مع القوانين والأنظمة العامة للدولة.

ولفت إلى أن الجولة شملت الاطلاع على مواقف مركز المحرق الشمالي الصحي التي يوجد بمحاذاتها رصيف كبير المساحة غير مستغل نهائياً، واقترحت على الوزارة إنشاء مواقف سيارات لتخدم المركز الصحي الذي له أهمية بالغة لأهالي المحرق.

ومن أبرز المقترحات، تعديل المدخل المحاذي لمطعم برغر لاند، وتعديل المواقف في مجمع 222 بوضع أعمدة بلاستيكية، وتوسعة وتطوير تقاطع شارع المطار مع شارع الشيخ سلمان مع زيادة مساراته إلى ثلاثة في كل اتجاه، ووضع أعمدة بلاستيكية وتخطيط مواقف للسيارات بزاوية 45 درجة على شارع 311، استكمال الرصيف المؤدي إلى مدرسة البسيتين الابتدائية، وقطع وتنزيل مستوى الرصيف المؤدي إلى روضة الهداية، لتوسعة شارع البسيتين.

وأضاف آل سنان، أنه تمت متابعة شكوى الأهالي على الممرات المتفرعة من طريق 580 بمجمع 205، وتحويل شارع البلدية بالقرب من صالون بابي إلى اتجاه واحد، ومشروع تطوير مجمع 203 "فريج القمرة"، وتخصيص مواقف للحاويات حفاظاً على النظافة وتوفيراً للمساحات، وتنظيم مواقف السيارات في بعض النقاط.