استقبلت الأمانة العامة بمجلس النواب الثلاثاء، طلبة كل من معهد الشيخ خليفة للتكنولوجيا، ومدرسة الإمام الغزالي الإعدادية للبنين، في إطار نشر الوعي البرلماني وتنمية الثقافة النيابية لدى مختلف فئات وقطاعات المجتمع.

وبدأ الوفد الطلابي زيارته في المجلس بالاستماع لعرض موجز حول تاريخ المسيرة البرلمانية في البحرين، بعدها قام الوفد بجولة ميدانية في أرجاء الأمانة العامة للمجلس للتعرف على وظائف أجهزة المجلـس ولجانه.

كما شهد الوفد الطلابي جانباً من الجلسة الأسبوعية لمجلس النواب، في سبيل تعريف المؤسسات التعليمية والمجتمع بدور السلطة التشريعية وتعزيز المفاهيم الديمقراطية ودور مجلس النواب في تلبية حاجات المواطنين عن طريق سن القوانين والتشريعات، والرقابة على أجهزة الحكومة.


وتأتي هذه الزيارات بحسب توجيهات رئيس مجلس النواب أحمد الملا في تفعيل الشراكة المجتمعية مع كافة قطاعات المجتمع ومختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، ومبادرات ومشاريع لجنة التواصل المجتمعي بالأمانة العامة لمجلس النواب التي تهدف إلى تعزيز سبل التواصل مع المواطنين والتعرف إلى آرائهم ومقترحاتهم، والعمل على نشر الثقافة البرلمانية في مختلف أوساط المجتمع المحلي.

فيما قدم المسؤولون في معهد الشيخ خليفة للتكنولوجيا ومدرسة الإمام الغزالي الإعدادية للبنين، شكرهم إلى أمانة المجلس على هذه الزيارة الميدانية التي كان لها المردود الإيجابي في تعريف الطلبة على أحد أهم المؤسسات بالمملكة، مشيدين بأهمية دور الأمانة في نشر الثقافة البرلمانية، وتعريف المجتمع بالتجربة البرلمانية التي تشهدها البحرين.