ينظم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية "BIBF" ورشة عمل حول المعايير الدولية الجديدة لإعداد التقارير المالية وغيرها من المستجدات للمدراء الماليين في القطاع المصرفي بالمملكة والتي ستعقد يةمي 17 و 18 أبريل 2018.

وتكمن أهمية الورشة في تسليطها الضوء على تطبيق وتفعيل المعايير الدولية للتقارير المالية IFRS 9 والتي من المقرر تفعيلها و الزامها على جميع المؤسسات المالية اعتباراً من 1 يناير 2018 بدلاً من المعايير القديمة IAS 39.

وسيتم تقديم الورشة من قبل أحد رواد تقديم التدريب والتطوير في مجال المعايير الدولية لأعداد التقارير المالية والذي يمتلك أكثر من عقد من الخبرة في تقديم وتدريب التقارير المالية في منطقة أوروبا و الشرق الاوسط و أفريقيا.



وسيوفر البرنامج للمشاركين سيناريوهات حقيقية لحساب أثر تطبيق المعيار الدولي إلعداد التقارير المالية رقم 9 على البيانات المالية واحتياجات رأس المال للمؤسسات المالية.

وستوفر الورشة، إرشادات قيمة في فهم وتقيم التأثير الكبير الذي سيترتب على اعتماد المعايير الدولية للتقارير المالية IFRS 9 على البيانات المالية اعتبارا من يناير 2018.

وقال رئيس الدراسات المصرفية والمحاسبية في معهد BIBF برهان الدين جايا "من المهم أن يواكب المهنيين الذين يعملون مباشرة في إعداد البيانات المالية، وإدارة شؤون الموظفين من البنوك وشركات التأمين والمؤسسات المالية الأخرى".

فيما قالت مديرة المعهد سولفي نيكولس:" إن الفصح عن المعايير الدولي للتقارير المالية IFRS 9 النهائية يشير إلى فترة تقدم و تطورجديدة للتقارير المالية للشركات، حيث تتطلب هذه المعايير درجة عالية من التدقيق والحكم من وجهة نظر المؤسسات المالية. ولضمان نجاح عملية الانتقال، من الضروري أن تركز المؤسسات المالية على بناء انظمة ومجموعة من المهارات اللازمة لوضع أسس لتنفيذ المعايير بنجاح في أقل من 9 أشهر".