أكد رئيس مجلس النواب أحمد الملا، أن بلادنا العربية تواجه مجموعات إرهابية مدعومة من الخارج، وبأيادي داخلية، رهنت نفسها للخارج، وطوعت جهودها لتنفيذ مخططات إرهابية تسعى لإعاقة مسيرة العمل والإنجاز، والإساءة للوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي، عبر ملفات حقوقية غير موضوعية، ومعايير ديمقراطية مزدوجة، ولكنها لم ولن تتمكن من تحقيق ما تصبو إليه، بفضل تكاتف القيادة الرشيدة والشعب البحريني المخلص.

جاء ذلك، لدى ترؤسه وفد مجلس النواب المشارك في الزيارة الرسمية إلى جمهورية السودان الشقيقة، جلسة المباحثات الرسمية مع المجلس الوطني بالسودان الخميس في مقر العاصمة السودانية الخرطوم، فيما ترأس رئيس المجلس الوطني بجمهورية السودان البروفيسور إبراهيم أحمد عمر الجانب السوداني في جلسة المباحثات التي تناولت تعزيز التعاون البرلماني والعمل المشترك بين البلدين، وتوطيد العلاقات التجارية والاقتصادية، والتشجيع على الاستثمارات بين البلدين.

وأعرب رئيس مجلس النواب باسم وفد مجلس النواب، عن عميق الشكر للدعوة الكريمة لزيارة جمهورية السودان الشقيقة، مشيداً بكرم وحفاوة الاستقبال التي ليست بغريبة على طبائع الشعب السوداني العزيز، مؤكداً أن ما تمثله هذه الزيارة من عمق العلاقات المشتركة، بفضل قيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وأخيه الرئيس عمر البشير رئيس جمهورية السودان الشقيقة.



وقال: "إن البحرين تشرفت وازدانت، بزيارة الرئيس عمر البشير ولقائه بأخيه جلالة الملك المفدى، وبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق، وتوجيهات العاهل المفدى للإسراع في إجراءات فتح سفارة بحرينية في الخرطوم، وهي خطوة متميزة ستسهم في زيادة تفعيل التعاون في كافة المجالات".

وأضاف الملا: "نؤكد على أهمية تعزيز التعاون البرلماني على مستوى الأعضاء والأمانة العامة، ونرحب بتبادل الزيارات البرلمانية بين لجان الأخوة والصداقة، وتنسيق المواقف في المحافل الدولية"، معرباً معاليه عن خالص الشكر والتقدير لما يقدمه الأخوة السودانيين المقيمين في مملكة البحرين، ومساهماتهم الكبيرة في عملية التنمية الشاملة في كافة المؤسسات والقطاعات.

وأضاف: "خلال مشوار عملي الوظيفي تشرفت بزملاء من السودان الشقيق، ونعتبر الإخوة السودانيين المقيمين في بلادنا، أبناء ورجال للبحرين، وليسوا أبناء لجالية دولة عربية شقيقة فقط".

وقدم رئيس مجلس النواب الشكر لجمهورية السودان على تدشين مشروع "خيرات البحرين" الزراعي في الأراضي السودانية، الذي جاء في إطار التعاون الثنائي في مجال الأمن الغذائي.

وتطلع للمزيد من دعم التعاون المشترك في شتى المجالات، بين البلدين الشقيقين، وخاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري، مؤكداً سعي المجلس النيابي في مملكة البحرين لترجمة نتائج الزيارة بما يصب في صالح البلدين الشقيقن.

وأشاد رئيس مجلس النواب بالمشاركة السودانية ضمن قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، في عملية "عاصفة الحزم" وعملية "إعادة الأمل"، لدعم الشرعية في جمهورية اليمن الشقيق، ومواجهة الجماعات الحوثية المسلحة الإرهابية، ومن يدعمها.

وأكد رئيس مجلس النواب خلال جلسة المباحثات الرسمية أن أمن مملكة البحرين من أمن جمهورية السودان الشقيقة، معلناً الدعم والتأييد لكافة الإجراءات والخطوات والمبادرات التي قامت بها السودان من أجل إحلال الأمن السلام والتوافق الوطني، وحماية أراضيها ومنجزاتها، وضمان مستقبلها المشرق للأجيال القادمة.

فيما أعرب رئيس المجلس الوطني بالسودان، عن بالغ شكره وتقديره لما تقوم به البحرين من جهود حثيثة لمواصلة دعمها ومساندتها لجمهورية السودان في كافة المحافل الدولية والدبلوماسية.

وأشاد بالموقف التاريخي لمصرف البحرين المركزي أثناء الأزمة المالية التي تأثرت بها جمهورية السودان، ومواقف القيادة السياسية البحرينية في دعم السودان، والتأييد الشعبي للإجراءات والتدابير التي تتخذها السلطات في جمهورية السودان من أجل تعزيز أمنها واستقرارها وحماية المواطنين داخل أراضيها.

وأكد رئيس المجلس الوطني السوداني، تأييد السودان لكافة الخطوات التي تتخذها البحرين من أجل اجتثاث الإرهاب وتجفيف منابعه وإرساء الأمن والاستقرار وتأمين سلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.

وأكد دعم السلطة التشريعية السودانية لكافة الخطوات التي من شأنها تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في كافة القطاعات والمجالات ومنها الاقتصادية والاستثمارية والبرلمانية، مؤكداً وقوف جمهورية السودان مع مملكة البحرين في تأييد مواقفها السياسية والبرلمانية في كافة المحافل الإقليمية والدولية.