أعلنت "منارة للتطوير" عن رعايتها الاستراتيجية لمعرض الخليج للعقار، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء في الفترة من 25 إلى 27 أبريل بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، لعرض مشروعي "وادي الرفاع" و"حصابي".

وتستعد "منارة"، لطرح مشروعين سكنيين مميزين لينضما لتشكيلة مشاريعها السكنية المصممة خصيصاً لتلبية مختلف أنواع الطلب على السكن من قبل الأسر البحرينية العصرية، ووفق أعلى مواصفات جودة التصميم والبناء والمعايير البيئية.

وأعلن العضو المنتدب بالشركة، د.حسن البستكي، عن نية الشركة طرح مشروعها السكني الجديد ذي الكلفة المناسبة "وادي الرفاع" الذي يشتمل على 130 فيلا متصلة تقام كل منها على أرض مساحتها 180 متراً مربعاً تقريباً فيما تصل مساحة البناء إلى 235 متراً مربعاً"، مشيراً إلى "أن بعض الفلل تقام على مساحات أكبر".


وأكد أن "وادي الرفاع" بصدد إتمام الحصول على الموافقات الرسمية، وستطرح الشركة بعد ذلك وحداته للبيع. ومن المتوقع أن تستغرق الأعمال الإنشائية في المشروع نحو 24 شهراً.

وصممت وحدات هذا المشروع لتلبي حاجات فئات الأسر العصرية المؤهلة للاستفادة من برنامج السكن الاجتماعي "مزايا" الذي تقدمه وزارة الإسكان بالتعاون مع بنك الإسكان.

كما تنوي الشركة عرض مشروعها المتميز "حصابي" إذ تجرى حالياً أعمال الاستصلاح في أرض المشروع، ومن المتوقع أن تبدأ الشركة الأعمال الإنشائية فور الحصول على التصاريح اللازمة.

وحرصت "منارة" على تصميم "حصابي" ليكون مواكباً للاتجاهات الحديثة للبناء السكني، فالمشروع متعدد الاستعمالات، يضم وحدات سكنية مطلة على البحر بخياري ثلاث وأربع غرف نوم، ولكل منها مرسى خاص، وفي الوقت نفسه تتوفر في المشروع محلات تجارية ومقاهٍ ومطاعم على الواجهة البحرية، تؤمن للقاطنين فيه احتياجاتهم اليومية الحياتية، كما تتوفر في المشروع مرافق بحرية ومبان سكنية بعلو ثلاثة وأربعة طوابق.

وأكد البستكي التزام الشركة بدعم كل ما من شأنه أن يسهم في التنمية العقارية في المملكة، وأن "منارة" منفتحة دائماً لتبني التوجهات الحديثة، ومبادرات التعاون مع القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى أن الشركة بدعمها المتواصل للمعرض الذي يقام للمرة الخامسة؛ تعبِّر عن إيمانها بأهمية التواصل بين أطراف القطاع العقاري والمالي وقطاع المقاولات التي تتواجد جميعها تحت سقف واحد لتنسيق تلبية متطلبات الأسواق العقارية والمالية والعمل على تلبيتها.

وأكد أن تركيز الشركة مؤخراً على توفير السكن ذي الكلفة المناسبة يأتي متسقاً تماماً من نمو الطلب في هذا الاتجاه، مشيراً إلى أن "منارة" تعتبر من أوائل الملبين لدعوة الحكومة الموقرة إلى القطاع الخاص لمشروع الشراكة بينهما منذ أواخر العام 2013.

وأضاف أن مصرف السلام –البحرين، وهو الشركة الأم، أصبح شريكاً معتمداً لتقديم التمويل المناسب للمستفيدين من البرنامج من المواطنين، بعد عقد اتفاق مشابه مع بنك الإسكان.