أكد وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، أن الرماية من الرياضات الأصيلة التي نعمل على تشجيعها وزيادة انتشارها.

وشهد وزير الداخلية، الحفل الختامي لبطولة وزارة الداخلية للرماية الأولمبية الثانية، وجانباً من المباراة النهائية، التي أقيمت بحضور الشيخ سلمان بن خالد آل خليفة مدير عام مجلس العائلة، ورئيس الاتحاد البحريني للرماية واللواء طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام والشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية.

ونظم البطولة الاتحاد الرياضي للأمن العام بالتعاون مع الاتحاد البحريني للرماية، من 16 إلى 23 أبريل، في مسابقات رماية البندقية والشوزن والقوس والسهم، بمشاركة فرق من وزارة الداخلية، قوة دفاع البحرين، والحرس الوطني، وبلغ عدد المشاركين "80" مشاركاً.



وأعرب الوزير، عن تقديره للمستوى المشرف والروح الرياضية العالية التي سادت البطولة بالإضافة إلى المستوى الفني الرفيع الذي ظهر به الرماة، وهو ما عكس كفاءة الرماة البحرينيين والمهارات المتميزة التي يتمتعون بها، مما ساعدهم على تحقيق نتائج قياسية.

وأعرب وزير الداخلية عن شكره وتقديره لرئيس الاتحاد البحريني للرماية على دوره المتميز في إنجاح البطولة، والتعاون والتنسيق المستمر مع الاتحاد الرياضي للأمن العام، والذي يقوم بدور متميز في مجالات الإعداد والتدريب والتأهيل للمشاركة والفوز في المسابقات المحلية والدولية.

فيما ألقى العقيد خالد الخياط رئيس الاتحاد الرياضي للأمن العام، كلمة أكد فيها حرص وزارة الداخلية وبتوجيهات من الوزير على النهوض بالشأن الرياضي والارتقاء برياضة الرماية والتي شهدت تفوقا ملحوظا للرماة البحرينيين.

وأشار إلى أن الاتحاد الرياضي للأمن العام يحرص على توطيد علاقة الرياضيين فيما بينهم، سواء في قوة دفاع البحرين أو وزارة الداخلية أو الحرس الوطني، وكذلك الاتحادات الرياضية الأهلية في مختلف صنوف الألعاب الفردية والجماعية، من خلال تنظيم البطولات الدورية والتي تسهم في العمل على مد جسور التعاون البناء.

وتفضل الوزير ورئيس الاتحاد البحريني للرماية بتتويج الفائزين في البطولة، ففي فئة بندقية 10 أمتار للرجال فاز بالمركز الأول علي حسين، أما المركز الثاني حصل عليه حسين عبدالجبار، وجاء بالمركز الثالث محمود حاجي ، أما في فئة بندقية 50 متراً للسيدات فقد فازت بالمركز الأول سبيكة مبارك، وجاءت صفاء الدوسري في المركز الثاني، أما المركز الثالث فقد حصلت عليه أصيل محمد جاسم.

وفي فئة بندقية 50 متراً للرجال حصل على المركز الأول سلمان زمان، وجاء محمود حاجي في المركز الثاني وجاء في المركز الثالث حسين عبدالجبار، وفي مسابقة بندقية 50 متراً رقود للسيدات حصلت سبيكة مبارك على المركز الأول، تلتها عزة علي القاسمي بالمركز الثاني أما المركز الثالث فقد كان من نصيب صفاء الدوسري، أما في فئة بندقية 50 متراً رقود للرجال فقد حصل على المركز الأول محمود حاجي، ثم جاء بالمركز الثاني ناصر عبدالكريم بن تركي وسلمان زمان بالمركز الثالث.

وفي مسابقة رماية الشوزن سكييت للسيدات، فازت بالمركز الأول فاطمة خالد، وجاءت مريم حساني في المركز الثاني، فيما جاءت لطيفة الحاوي في المركز الثالث. أما في مسابقة رماية الشوزن سكييت للرجال فقد حصل على المركز الأول تمار علي فيما جاء بالمركز الثاني حسين الماجد وجاء بالمركز الثالث جاسم المرباطي.

وفي فئة مسدس 10 أمتار للرجال جاء بالمركز الأول عبد الماجد جمعة وأحمد سراج بالمركز الثاني أما المركز الثالث، كان من نصيب أحمد الماجد، أما في مسابقة مسدس 25 متر رياضي للسيدات فقد حصلت على المركز الأول موزة عبدالرحيم وجاءت بالمركز الثاني مريم خميس، أما المركز الثالث فقد حصلت عليه لبنى عبدالعزيز.

وفي مسابقة مسدس 25 متر رياضي للرجال فقد حصل أحمد الماجد على المركز الأول ثم جاء عبدالماجد جمعة بالمركز الثاني وراشد المحيسن بالمركز الثالث. وفي مسابقة بندقية 10 أمتار للسيدات فقد حصلت على المركز الأول نوف خليل الدوسري وجاءت إيمان الضبيب بالمركز الثاني ثم صفاء الدوسري بالمركز الثالث.