يستضيف مساء الأحد فريق ريال مدريد، منافسه برشلونة، بكلاسيكو إسبانيا، ضمن الجولة الـ33 من عمر الليجا.

لقاء أشبه بالنهائي كونه سيحدد بصورة كبيرة هوية الفائز بلقب الدوري هذا الموسم، حيث يتصدر الريال ترتيب الليجا بفارق نقطتين فقط عن صاحب المركز الثاني برشلونة، ولكن يتبقى للفريق الملكي مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو.



ريال مدريد

وتحدث الكرواتي لوكا مودريتش قائلاً “عدم مشاركة نيمار في الكلاسيكو يعطينا الأفضلية، ولكن علينا التركيز أكثر على أدائنا في الملعب”.

وأضاف “لقب الدوري الإسباني هو الوحيد الذي لم أحرزه مع ريال مدريد، وأظن أنه حان الوقت لكي أتوج به”.

فيما تحدث سيرجيو راموس على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلاً “الأبيض هو دائما لوننا، حان وقت الكلاسيكو”.

ونشر الويلزي جاريث بيل عبر حسابه الشخصي على “تويتر” قائلاً “الكلاسيكو” في إشارة لجاهزيته التامة للمشاركة في مباراة اليوم.

وقام الفرنسي كريم بنزيما بنشر تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلاً “مباراة خاصة اليوم”، أمام مواطنه الآخر فاران قال “صرخة واحدة من داخل الملعب وفي المدرجات، لنفز بالليجا، فلتحيا مدريد”.

بينما تحدث هوجو سانشيز لاعب الريال السابق عن لقاء الكلاسيكو قائلاً “إذا فاز ريال مدريد على برشلونة سيقول الأخير وداعاً لليجا، وسيكون موسماً للنسيان بالنسبة لهم”.

برشلونة

وفي الجانب الأخر تصريحات لاعبي برشلونة كانت عنوانها الوحيد التركيز على مباراة الكلاسيكو، فالكرواتي إيفان راكيتيتش متوسط ميدان البلوجرانا نشر على صفحته الرسمية على “تويتر” تغريدة قال فيها “الآن نستعد بكامل قوتنا للكلاسيكو”.

فيما تحدث تشافي هيرنانديز نجم برشلونة السابق، ولاعب السد القطري الحالي قائلاً “الكلاسيكو سيكون هام للغاية لمن سيفوز باللقاء، فالريال إذا فاز فسوف يقطع شوطاً كبيراً للفوز بالليجا، وإذا فاز برشلونة ستستمر المنافسة”.

وصرح لويس إنريكي مدرب برشلونة قبل اللقاء بأنه ليس هناك سيناريو أفضل من الانتصار على ريال مدريد في البيرنابيو، مشيراً إلى أن هذه الجولة هي الأهم في مسيرة الفريق بالدوري.