دعا سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى البحرين عبدالرضا الخوري، جميع المعلمين بالبحرين لاغتنام فرصة المشاركة في "جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي".

وقال السفير في تصريحات صحفية إن الجائزة التي تعبر عن اهتمام القيادة الإماراتية بالمعلم ودوره، تهدف إلى تحفيز المعلمين المتميزين والمبتكرين وتكريمهم، والمساهمة في إعداد كفاءات المستقبل في الميدان التعليمي، وترسيخ ثقافة التميز والابتكار في المجال التعليمي، واستشراف وتطوير معايير التميز والابتكار التعليمي وفقاً لأفضل الممارسات العالمية وتقدير المؤسسات والشخصيات الداعمة لقطاع التعليم.

وقال الخوري إن الجائزة تخضع لخمسة معايير تنافسية وهي: التميز والإنجاز بنسبة 40%، والإبداع والابتكار بنسبة 20%، والتطوير والتعلم المستدام بنسبة 20%، والمواطنة الإيجابية والولاء والانتماء الوطني بنسبة 10%، والريادة المجتمعية والمهنية بنسبة 10%.


وبين السفير أن قيمة الجائزة ستكون عبارة عن 6 ملايين درهم سنوياً لأفضل 6 معلمين خليجياً، إضافة إلى 30 مقعداً لأفضل 30 معلماً لزيارة تعليمية.

وأشاد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى البحرين، بدور المعلمين الخليجيين في بناء إنسان الخليج، وقال إن البحرين لها السبق التعليمي في المنطقة، وإن ذلك يرجع لاهتمام قيادة وشعب البحرين بالعلم والتعلم.

وعبر السفير عن أمله في أن يكون المعلمون بالبحرين من المبادرين بالمشاركة في الجائزة، مستبشراً بأن يكون منهم من ينال شرف الفوز بها، مثلما كانت ولاء البقالي التي فازت بالمركز الثالث عربياً في مسابقة "تحدي القراءة العربي"، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ويمكن لمن يرغب في المشاركة في الجائزة الدخول على الرابط: https://www.mbzaward.ae.