أكد الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة سعي البحرين للتركيز على وضع المملكة على خارطة وجهات السياحة العالمية، وأهمية الترويج للمملكة باعتبارها جهة استضافة متميزة، فضلاً عن امتلاكها المرافق السياحية التي تناسب قطاع الأعمال والتجارة والتسهيلات عالمية المستوى، بالإضافة لكونها وجهة للسياحة العائلية الخليجية.

جاء ذلك على هامش مشاركة الهيئة في فعاليات معرض سوق السفر العربي (ATM) في نسخته الرابعة والعشرين بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة بين 24 - 27 الجاري، مع عدد من الشركات والمكاتب العالمية العاملة في مجال السفر والسياحة بالإضافة للوفود والهيئات المشاركة في المعرض.

وشدد على أهمية دور هذه الشركات في تنشيط حركة السياحة المتبادلة بين الدول وزيادة عدد الزوار الوافدين إلى مملكة البحرين بما يعزز من قطاع السياحة الواعد ليصبح مورداً اقتصادياً مهماً يحقق التنمية المستدامة. ومن بين الشركات التي التقاها الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، شركة الطيار، موقع Expedia ، وشركة المسافر.



وأشاد الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، بمشاركة الهيئة في المعارض والأحداث الإقليمية والعالمية والتي تشكل فرصة للالتقاء مع كبرى الشركات العاملة بالقطاع السياحي والجهات الحكومية لمناقشة أخر المستجدات، الى جانب استقطاب الاستثمارات لمملكة البحرين من أجل تطوير وتنمية هذا القطاع الحيوي.