استنكر مجلس الشورى تدخل تواصل بعض السفارات الأجنبية المعتمدة في البحرين مع بعض المواطنين الذين يرغبون في الترشح للانتخابات القادمة للمجلس النيابي، ودعوتهم إلى دورات تدريبية خارج البحرين لا يعرف هدفها ومضمونها.

وفال المجلس في بيان الأربعاء إن هذا التدخل غير المبرر في الشأن الداخلي من شأنه التأثير على العملية الانتخابية في مملكة البحرين، من خلال الزج ببعض الأجندات الدخيلة على المواطنين، والتي لا تخدم سوى مصالح دول خارجية، لها وأجندات للتدخل في الشأن الداخلي للمملكة.

وأكد أنه يتابع بقلق بالغ بعض تلك الخروقات، ويعرب عن استنكاره وشجبه "لهذا التدخل الفاضح في الشأن الداخلي لمملكة البحرين"، والذي يتنافى مع الأهداف والقواعد الدبلوماسية للسفارات الأجنبية، التي أقرتها اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.


وأضاف "إن مجلس الشورى في الوقت الذي يؤكد فيه بأن مملكة البحرين تمتلك من المعاهد والمؤسسات التدريبية الوطنية العريقة المشهود لها بالكفاءة والمهنية، ليساند وزارة الخارجية في كل الخطوات التي من شأنها وضع حد للتجاوزات التي تقوم بها السفارات المخالفة، إضافة إلى عدم قبول أي مرشح للانتخابات القادمة في حالة مشاركته في الدورات التدريبية المشبوهة".