أشاد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت خالد الروضان بجائزة الملك حمد لتمكين الشباب، مؤكداً أن الجائزة تعد فخراً ليس على الصعيد الخليجي فحسب، وانما على الصعيد العالمي ايضاً.

وأوضح أن أبرز ما عرض خلال الاجتماع الواحد والثلاثين لوزراء الشباب والرياضة لمجلس التعاون لدول الخليجي العربية الذي عقد الأربعاء بالعاصمة المنامة، تضمن ورقة عمل مميزة قدمتها المملكة العربية السعودية تعني بتقديم الرياضة للجميع، وتبحث سبل تطويرها، مشيراً إلى أن الورقة ستعرض على اللجان المختصة للبت في مدى إمكانية تنفيذ بنودها، وتحقيق أهدافها الإيجابية.

وشدد على
أهمية الخطة الاستراتيجية للجنة وزراء الشباب والرياضة للدورة الاستراتيجية (2018-2022م)، والتي استعرضت خلال الاجتماع، ومن المقرر ان تنفذ اعتباراً من مطلع العام المقبل.



وأكد أن الاجتماع حث على سعي دول مجلس التعاون الخليجي لتوجيه الشباب إلى العمل في مجالات التنمية الاقتصادية ، وإنجاز المشاريع الاقتصادية الصغيرة التي تتناسب مع قدراتهم وامكاناتهم.

وأشاد الروضان باحتضان البحرين لمؤتمر الشباب الدولي التاسع "لنرد العطاء" ، مشيدا بحفاوة الاستقبال وإجادة التنظيم وكافة العوامل التي ساهمت في تميز الفعاليات التي عقدت على هامش المؤتمر.

من جانبه، اكد وزير الشؤون الرياضية بسلطنة عمان الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي أن الاجتماع ناقش العديد من القرارات والتوجهات الهامة التي تصب في صالح الشباب، مشيراً إلى أن الاجتماع أسفر ايضاً عن توصيات تهتم بالشأن الشبابي والرياضي في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح أن مؤتمر الشباب الدولي التاسع الذي احتضنته البحرين مؤخراً يساهم في ثقل المواهب الشبابية، وتسليط الضوء على تحقيق التنمية المستدامة خلال مسيرة التعاون الخليجية بين الجهات الحكومية المعنية، ومؤسسات المجتمع المدني والجهود الشبابية والتي تهدف إلى تنمية وتطوير الشباب في مختلف القطاعات والتي يسفر عنها تنمية الشرائح المجتمعية المختلفة.