شاركت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بجناح مميز خلال في معرض الخليج للعقار الذي انطلق الثلاثاء واستمر حتى أمس الخميس بمركز البحرين الدولي للمعارض تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء.

وأشادت الجمعية بأجواء المعرض والفرص التي سنحت لعشرة من منتسبيها شاركوا في الفعاليات وحصلوا على فرص حقيقية للتعريف بمنتجاتهم وأعمالهم، وبعضهم بدأ فعلياً في مفاوضات لإجراء صفقات.

وأشاد رئيس الجمعية أحمد السلوم، بالمشاركة والعدد الكبير والمتميز من العارضين الذي بلغ 135 عارضاً من 25 دولة، والجهد المميز في التنظيم من قبل شركة الهلال للمؤتمرات والمعارض التي منحت الجناح للجمعية دون مقابل دعماً منها لصغار المؤسسات ورواد الأعمال في البحرين.


وأكد على التعاون المتميز بين الجمعية ورئيسها الفخري الوجيه فاروق المؤيد وشركة الهلال التي أبدت حرصاً كبيراً على دعم العارضين البحرينيين. وثمن السلوم هذه الخطوة.

وأشار إلى أن المشاركين من رواد الأعمال وجدوا "فرصة ثمينة" للتواصل مع كبار العارضين من المقاولين والشركات العقارية الكبرى، وهي فرصة ذهبية للتعريف بشركاتهم وإبرام بعض الصفقات على هامش المعرض الذي يعد معرضاً متميزاً ليس على مستوى البحرين ولكن على مستوى دول الخليج والمنطقة العربية.

وأكد السلوم أن المشاركة تأتي في إطار توقيع الجمعية لاتفاقية مع منظمي المعارض للمشاركة في جميع المعارض التي يتم تنظيمها هذا العام، بهدف إتاحة الفرصة أمام أعضائها ومنتسبيها للتواصل مع القطاعات التجارية المختلفة والمستثمرين المحليين والأجانب للارتقاء بمستوى تجارتهم، وفتح أبواب جديدة للتطوير والاستثمار.

وأوضح السلوم أن رؤية الجمعية ومنهجها يتلاقى دائماً ‏مع جهود الدولة بكل مؤسساتها ووزارات الحكومة لدعم رواد الأعمال وصغار التجار بالأساليب العملية ‏الجادة الفعالة التي تجعل منهم إضافة حقيقية للاقتصاد البحريني وليس مجرد كيانات ‏تعتمد على الدعم أو المعونات، مشدداً على أن الجميع يريد اقتصاداً بحرينياً قوياً عماده هذه المؤسسات ‏الصغيرة القادرة على الابتكار والمنافسة والبقاء والانتشار والتطور.