روما –أحمد صبري

فاجأ الإسباني مونشي المدير الرياضي الجديد لنادي روما الجميع في مؤتمر تقديمه من قبل ناديه بشكل رسمي لوسائل الإعلام بالتأكيد على أن الموسم الحالي هو الأخير للقائد فرانشيسكو توتي موضحاً أن الاتفاق الذي عقده والتر سباتيني المدير الرياضي السابق مع توتي قبل عام عند تمديد العقد باعتزال توتي هذا الصيف وتولي منصباً إدارياً في النادي لايزال سارياً.

القائد فرانشيسكو توتي اكتفى بالصمت ولم يعلق مطلقاً على تصريحات المدير الرياضي لناديه واكتفى بالإجابة على ملاحقات الصحافيين عند ظهوره في أحد مباريات كرة السلة بالدوري الإيطالي قائلاً «ستعرفون كل شيء مع نهاية الموسم، يتبقى فقط 20 يوماً وتعرفون ماذا سيحدث وهي مدة ليست طويلة خاصة وأنكم إنتظرتم عاماً كاملاً قبل ذلك».

«EXTRA SPORT» حرصت على التواصل مع أليسيو ماركيجيانو المدير الإعلامي لنادي روما للحصول على توضيح حول الموقف فقال مسئول روما «النادي وضح الأمر بتصريح رسمي معلن من قبل المدير الرياضي مونشي وهو الشخص الوحيد المسؤول عن عملية تمديد العقود».

وأضاف ماركيجيانو «عقد فرانشيسكو توتي ينتهي مع النادي بنهاية الموسم الحالي وتصريحات مونشي واضحة بأن العقد لن يتم تمديده وسيعمل توتي في منصب إداري مع النادي حسب اتفاق مسبق مع إدارة النادي عند التفاوض على توقيع العقد الحالي وهو «قاصداً مونشي» لن يغير شيئاً من الاتفاق ومن ثم يرحب بالعمل مع الأسطورة توتي في منصبه الإداري الجديد».

الصحافي ماسيمو تشيكيني المسئول بصحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» عن تغطية أخبار نادي روما وأحد أقرب الصحافيين للجيلاروسي قال لـ»EXTRA SPORT» الإعلان عن اعتزال توتي كان مفاجئاً للجميع بالرغم من أن كل التوقعات تشير إلى أن الموسم الحالي هو الأخير لتوتي والكل يعرف ذلك قبل انطلاق الموسم».

وأضاف تشيكيني «ربما أراد مونشي تجنب ما حدث مع المدير الرياضي السابق والتر سباتيني قبل عام عندما تعرض إلى ضغوط جماهيريه كبيرة أجبرته على تمديد عقد توتي في ظل رغبة الأخير في الاستمرار على عكس رغبة إدارة النادي، فحرص على الإعلان بشكل مسبق عن اعتزال توتي والتأكيد على أن الاتفاق السابق بتولي توتي منصباً إدارياً لن يتغير برحيل سباتيني ليطمئن الجميع في روما حول بقاء الملك في النادي بعد الاعتزال وعدم تكرار ما حدث مع أليساندرو ديل بييرو أو باولو ماديني في يوفنتوس أو الميلان على الترتيب».

واختتم الصحافي الإيطالي المقرب بشدة من النجم فرانشيسكو توتي حديثه قائلاً «شخصياً أتوقع استمرار توتي في الملاعب لموسم أخر على الأقل ولكن مع فريق غير إيطالي في ظل كراهية توتي لأن يختار له أي شخص أخر مهما كان خطوته المقبلة ويفرضها عليه».