كشف الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي، أن المجلس وضع خطة سنوية لاستقطاب 60 شركة للمملكة، حيث تم تنفيذ ثلث الخطة حتى الآن بينما من المتوقع أن تضع 40 شركة عالمية قدمها في البحرين كنقطة انطلاق لها في المنطقة، مشيدا باتخاذ "أرماسيل" البحرين كفرع جديد لها بعد فرع المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك على هامش احتفال شركة "أرماسيل" الألمانية بوضع حجر الأساس لمصنعها الجديد في البحرين، والذي حضره وزير الصناعة والتجارة والسياحة والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية.

وتوقع الرميحي أن تمثل الشركة أحد روافد الدخل بالنسبة للاقتصاد البحريني، حيث ستسهم بمدخول في الرسوم والجمارك، فضلا عن إنعاش حركة السوق التجاري، بالترويج للبحرين من خلال مركز الشركة العالمي والذي سيستقطب المزيد من الشركات والمصانع للتواجد على أرض المملكة، كما ستوفر الشركة قرابة 140 فرصة عمل لدى انطلاق أعمالها.


وحول خطة مجلس التنمية الاقتصادية لاستقطاب شركات عالمية لفتح أفرع لها بالبحرين، قال الرميحي إن المجلس يجري مباحثات مع شركات عالمية لتضع قدما لها في البحرين، لافتا إلى أن خطة العام 2017 تتضمن استقطاب 60 شركة عالمية من ألمانيا والصين والهند وغيرها من الدول، وتم بالفعل تنفيذ ثلث المتوقع من الخطة، حيث افتتحت قرابة 20 شركة فروعا لها بالبحرين ويتبقى 40 شركة ضمن المستهدف في الخطة.