حسن عبدالنبي

وضعت شركة "أرماسيل" الألمانية، الرائدة على المستوى العالمي في مجال المواد الرغوية المرنة لسوق المعدات العازلة بالإضافة إلى الرغاوي المهندسة الأربعاء، حجر الأساس لمصنعها الجديد في منطقة البحرين العالمية للاستثمار وبكلفة 12 مليون دولار، ومن المتوقع أن يخلق المصنع ما يقارب 100وظيفة خلال أول 3 أعوام من بدء التشغيل.

وستبدأ "أرماسيل" ومن خلال شركة "أرامسيل ميدل ايست كومبانيأس.بي.سي" إنتاجها في 2018، حيث ستقوم بتصنيع سلسلة متكاملة من المنتجات لمنطقة الخليج ومن بينها المطاط العازل المرن المستخدم في أنظمة التدفئة والتكييف.


وقال وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، "إن الإنفاق الحكومي على مشاريع البنية التحتية شجع الشركات العالمية مثل أرماسيل، وقد بدأت الشركات وبشكل متزايد من إدراك الفوائد اللوجستية والاقتصادية من نقل مقر عملياتها للمملكة".

وأضاف "يعتبر اختيار شركة أرماسيل لمملكة البحرين مقراً لعملياتها انعكاساً لثقة المستثمرين ودليلاً على المناخ الاستثماري والبيئة المواتية التيتتميز بها مملكة البحرين. ويعتبر مشروع إنشاء مصنع شركة أرماسيل مميزاً، ونحن بدورنا نتطلع للعمل بشكل وثيق مع إدارة الشركة لتطوير نموذج أعمالهم بالمملكة".

وحول عدد الشركات الألمانية التي تستثمر بمنطقة البحرين العالمية للاستثمار، قال الوزير"مع دخول شركة أرماسيل الألمانية يصل عدد الشركات الالمانية بالمنطقة العالمية إلى 7 شركات".

وتتمتع البحرين بأقصر مدة زمنية ممكنة للسفر ونقل البضائع بين الميناء والمطارومناطق الخدمات اللوجستية، وهي مرتبطة أيضاً بالسعودية، أكبر اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي عن طريق جسرالملك فهد البالغ طوله 25 كيلومتراً.

فيما قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، خالد الرميحي: "نحن فخورون برؤية التقدم الذي أحرزته شركة أرماسيل في خططها لإنشاء مصنع لعملياتها في مملكة البحرين، حيث تلعب الشركات المتخصصة في الصناعات التحويلية مثل شركة أرماسيل دوراً هاماً في تعزيز النمو وتنويع اقتصاد المنطقة، فضلاً عن خلق فرص عمل مباشرة. ويسعدنا أن نرحب بشركة أرماسيل في مملكة البحرين، ونتطلع إلى تطور أعمالهاونجاحها المستمر".

المدير العام لشركة أرماسيل الشرق الأوسط، نيفل دي سوزا، قال "إننا نتطلع لبدء عملياتنا والاستفادة من الفرص المتاحة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجية. وقد قام مجلس التنمية الاقتصادية مشكوراً بدعم مساعينا لإنشاء المصنع منذ البداية".

وتعتبر أرماسيل إحدى الشركات العالمية بمجال توفير المواد الرغوية المرنة لأسواق المعدات العازلة والمواد الرغوية عالية الأداء هندسياً، وفي عام 2015، بلغت صافي مبيعات الشركة 540.2 مليون يورو، حيث كان يعمل لديها ما يقارب من 2800 موظف في 23 مصنعاً موزعين على 16 بلداً.