قال رئيس مجلس الشورى علي الصالح إن البرلمان العربي أثبت دعمه الحقيقي للمملكة عبر مواقفه المشرفة في كافة الظروف.

واستقبل الصالح الإثنين، الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي ونائب رئيس البرلمان العربي عادل عبدالرحمن العسومي، وعدداً من أعضاء البرلمان العربي، في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى مملكة البحرين، حيث رحب رئيس مجلس الشورى بهذه الزيارة، التي هي الأولى بعد انتخاب د.مشعل بن فهم السلمي رئيساً للبرلمان العربي.

وأكد رئيس مجلس الشورى خلال اللقاء أن البرلمان العربي أثبت عبر مسيرته الناجحة، دعمه ومساندته لمملكة البحرين، عبر مواقف مشرفة اتخذها في كافة الظروف التي مرت بها المملكة، مشيداً بحرص البرلمان العربي ووقوفه إلى جانب الدول العربية كافة، بما يحفظ وحدتها وأمنها واستقرارها.


وأشار إلى أن التحديات والظروف التي تحيط بالمنطقة الخليجية والعربية، تتطلب مزيدًا من التنسيق والتعاون على مستوى البرلمانات العربية، من أجل مجابهة المخاطر والتهديدات الخارجية، التي يراد منها شق وحدة الصف العربي، وزعزعة الأمن والاستقرار في المجتمعات العربية.

ورأى أن البرلمان العربي يعد الكيان الذي يجمع مختلف المجالس البرلمانية والتشريعية في الوطن العربي، وهو ما يسهم في تظافر الجهود، وتوظيفها نحو الحفاظ على المكتسبات والمنجزات التي تحققت في الدول العربية.

وشدد على أهمية الدفع قدماً بالعلاقات البرلمانية العربية، وتعزيز الزيارات والتواصل بين مختلف المجالس التشريعية، منوهاً بحرص البرلمان العربي على عقد اجتماع سنويٍ لرؤساء المجالس التشريعية، فهو يعد إنجازًا مهماً، لما يخرج به الاجتماع من قراراتٍ تصب في صالح الدول العربية.

من جانبه، أشاد رئيس البرلمان العربي بالسياسة التي ينتهجها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، منوهاً بالتنوع الذي تشهده البحرين، بما يعكس روح التعايش والتسامح والألفة التي يتميز بها شعب البحرين، وكذلك الدور الذي يضطلع به مجلس الشورى في تعزيز المسيرة الديمقراطية في مملكة البحرين، مؤكداً وقوف البرلمان العربي دائماً مدافعاً عن المصالح العربية في مواجهة التدخلات الخارجية التي تستهدف النيل من أمن دول المنطقة العربية واستقرارها، ودعمه لمملكة البحرين في مواجهة هذه التدخلات.

حضر اللقاء النائب الأول لرئيس مجلس الشورى جمال محمد فخرو، والنائب الثاني لرئيس المجلس أ.جميلة علي سلمان، وممثلو مجلس الشورى في البرلمان العربي، أ.دلال جاسم الزايد، وعبدالرحمن محمد جمشير، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني خالد محمد المسلم، والأمين العام لمجلس الشورى عبدالجليل إبراهيم الطريف.